الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 05:22 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
في شم النسيم 2024.. مواد طبيعية لتعطير المنزل بعد تناول الفسيخ والرنجة فاصل من اللحظات اللذيذة يتخطي الـ48 مليون جنيه منذ بداية عرضه حمادة هلال يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد تعرضه لإصابة شديدة.. إليك التفاصيل ”أزمة رمضان صبحي”.. تحرك عاجل من ”منظمة المنشطات” لتحديد مصير اللاعب فئات ممنوعة من تناول الفسيخ والرنجة في شم النسيم 2024.. دكتور شهير يوضح لويس إنريكي: لدي ثقة بالفوز بفارق هدفين وهدفنا التواجد في النهائي بعد الطلاق ...تامر حسني يحتفل مع بسمة بوسيل بتخرج ابنتهما موعد عودة العمل بتخفيف الأحمال.. الكهرباء هتقطع تاني أين تذهب إذا تسممت من الفسيخ والرنجة؟ ..عناوين مراكز السموم على مستوى الجمهورية معلومات عن وسيم السيسي الذي أشعل الترند بتصريحاته عن انشقاق البحر للنبي موسى ”كنت بتمنى يكون مش صحيح“.. نانسي عجرم توجه رسالة لمحمد عبده بعد إصابته بالسرطان يبدأ غداً.. أماكن تلقي طلبات قانون التصالح في مخالفات البناء والمستندات المطلوبة

ضرب مثال عظيم للتضحية ..ترشيح الدحدوح لليونسكو العالمية

الدحدوح
الدحدوح

أعلنت نقابة الصحفيين المصريين ترشيح الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح لجائزة اليونسكو العالمية لحرية الصحافة "غيير موكانو" لعام 2024. وقد أنشئت الجائزة في سنة 1997، وتمنح لشخص أو منظمة أو مؤسسة قدمت مساهمة متميزة في الدفاع عن حرية الصحافة أو تعزيزها في أي مكان في العالم، لا سيما إذا ترافق ذلك بمواجهة أخطار.
وتقدم خالد البلشي نقيب الصحفيين بنموذج ترشيح الدحدوح لليونسكو اليوم 15 فبراير 2024، مرفق بمسيرته المهنية وكذلك تفاصيل بطولته وما تعرض له خلال العدوان الصهيوني على غزة.

ترشيح الدحدوح يأتى تكريمًا لشهداء الصحافة الفلسطينية


وأشار البلشى إلى أن ترشيح الدحدوح يأتى تكريمًا لشهداء الصحافة الفلسطينية، الذين دفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينى، كما فضحوا بصمودهم الرواية الصهيونية الزائفة، وأكاذيب الإعلام الغربى، وانتصروا للحقيقة.
وأكد أن الترشيح تقديرًا لتضحية الدحدوح الشخصية، ودوره المهنى، بعد أن ضرب مثلًا فى التضحية من أجل نقل الحقيقة، وبعد أن دفع ثمن إخلاصه لمهنته، ومهنيته باستهداف زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده الذين ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهنى، ومواصلة عمله الصحفى بعدها، وهو ما كرره بعد استهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، وكذلك بعد ارتقاء نجله الزميل الصحفي حمزة الدحدوح ليؤسس عنوانًا جديدًا للصمود الفلسطينى ويعود عقب كل محنة كالعنقاء مواصلًا نقله للحقيقة والانتصار للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا : «جبل وبطل حقيقي» .. تفاصيل رسالة الملكة رانيا للصحفي وائل الدحدوح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.