الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:41 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خاص| ارتفاع وعزوف عن الشراء .. أسعار بلح رمضان 2024 بالأسواق

أسعار بلح رمضان
أسعار بلح رمضان

اقترب حلول شهر رمضان الكريم، وبدأ الناس يبحثون عن أسعار السلع المهمة التي يحتاجون إليها خلاله، ومن بينها البلح الذي يعد أمرا أساسيا على وجبة الإفطار في رمضان بشكل يومي ، والذي اختلفت أسعاره وفقا لكل نوع .

و"الموجز" يرصد خلال هذا التقرير أسعار البلح وأنواعه في الأسواق، تيسيرا على المواطنين.

أسعار بلح رمضان


تختلف أسعار بلح رمضان بشكل كبير، حيث ينتشر في منطقة الساحل عدد من المحلات التجارية والأسواق الصغيرة التي يبدأ عملها من الصباح الباكر لتعرض كل بضائعها أمام المحلات من بلح وياميش وأيضا معظم أنواع البقوليات.

ورصد "الموجز " أسعار البلح وبعض السلع مثل اسعار السكر، بالسوق حيث يبدأ سعر كيلو البلح من 30 جنيه ويرتفع السعر حسب حجم البلحة ونوعها وجودتها، ويصل أعلى سعر للبلح لـ 100 جنيها فى بعض المحال.


أسعار بلح رمضان 2024


بدأ مصطفى أحد بائعي البلح حديثه عن أسعار بلح رمضان هذا العام قائلا "يشهد سعر البلح ارتفاعا كبيرا هذا العام، فيبدأ سعر الكيلو من 28 حتى 35 جنيها، وفي العام الماضي كان سعره أقل من 25 جنيها للكيلو الواحد، واللي كان بيشتري 50 كيلو بقي بيشتري 10 كيلو فقط".


شعور اليأس والإحباط سيطر على مصطفى بشكل أكبر من باقي بائعي منطقة الساحل، فعلى الرغم من إنخفاض أسعار بضائعه لكن ذلك لم يساعده على زيادة البيع كما كان يتمني، فجميع الباعة يعانون من غلاء وجشع التجار الكبار.

ارتفاع أسعار بلح رمضان

لم يختلف الامر كثيرا بالنسبة لمحمد عند حديثه عن أسعار بلح رمضان هذا الموسم بنبرة تحمل الدهشة والاستغراب فقال" أن أسعار هذا العام لم نسمع بها من قبل، و أول مرة يكون فيه كيلو بـ 60 وبـ 70 وكمان بـ 80 جنية وأقل سعر للبلح هو 35 جنية، وللاسف الناس ليس لديها قدرة على الشراء".

وبسبب حرص الناس على شراء جميع لوزام رمضان يؤكد محمد في حديثة عن أزمة غلاء البلح قائلا" الزبون مش لاقي 30 جنية ياكل بيهم، و فيه ناس بتيجي تترجي فيا عشان تاخد البلح بسعر أقل من الطبيعي "

اقرأ ايضا: استعدادا لاستقبال شهر رمضان.. قائمة أسعار الياميش والمكسرات

ننشر أسعار ” البلح ” ببداية الثلث الثانى من شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.