الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في موسم عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور الزمالك يصل استاد القاهرة لمواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بشرة خير لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى 2024 طرق مبتكرة للتغلب على الحزن والكآبة.. خليك ايجابي

عاجل.. موعد امتحانات الترم الثاني2024 لجميع المراحل الدراسية

موعد امتحانات الترم الثاني 2024
موعد امتحانات الترم الثاني 2024

امتحانات الترم الثاني.. يبحث أولياء الأمور والطلاب عبر محركات بحث جوجل عن موعد امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2024، ويأتي ذلك بعد انطلاق إعلان مواعيد امتحانات الشهر لطلاب المدارس، حيث تعتبر مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني أقصر من الفصل الدراسي الأول.

لذلك يقدم "الموجز" لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية وأيضًا طلاب الدبلومات الفنية موعد امتحانات الترم الثاني، وفقًا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم لجميع المراحل الدراسية.

ما هو موعد امتحانات الترم الثاني 2024 ؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد بدأ امتحانات الترم الثاني 2024، ومن المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 وذلك لسنوات النقل والشهادة الإعدادية.

موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في الترم الثاني

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إجراء امتحانات الترم الثاني للدبلومات الفنية في العام 2024 ومن المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، بينما ستكون امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

العام الدراسي 2023-2024 بدأ في 30 سبتمبر 2023 ومن المقرر أن ينتهي في يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024.

جداول امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد حددت جداول امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل في جميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، ومن المقرر تنفيذ هذه الامتحانات وفقًا للقرار الوزاري رقم 168، وتهدف إلى تقييم طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

يجدر بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أصدر الكتاب الدوري رقم 8 بتاريخ 20 فبراير. ويتضمن الكتاب تفعيل حظر استخدام الهواتف المحمولة خلال العملية الدراسية والتعليمية في جميع المدارس.

وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان النظام والانضباط أثناء العملية الدراسية والتعليمية. ويجب تطبيق الأحكام المقررة بموجب المادة 21 المخالفة رقم 3 من القرار الوزاري رقم 187 لسنة 2023، والتي تنص على حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية في جميع المدارس.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الإدارت التعليمية تحدد موعد امتحانات صفوف النقل

اقرأ أيضًا: آخر فرصة بكرا.. تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة