الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:02 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الإدارات التعليمية تحدد موعد امتحانات صفوف النقل

امتحانات صفوف النقل
امتحانات صفوف النقل

أعلنت المديريات والإدارات التعليمية موعد جداول امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل وتشمل هذه الامتحانات جميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.

موعد امتحانات صفوف النقل

وأوضحت المديريات التعليمية أن احتساب الدرجة الأعلى لتقييم طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 وفقًا للقرار الوزاري رقم 168، ومن المقرر أن يكون امتحانات طلاب صفوف النقل نهاية الشهر الحالي موعد لعقد امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل.

واشارت المديريات التعليمية إلى أن هذه الامتحانات غير موحدة وتنفذ بإشراف التوجيه المختص، حيث يكون معلم المادة المسئول عن عقد الامتحان.

منهج امتحانات صفوف النقل

ويأتي الامتحان وفقًا للمنهج الذي تم تدريسه خلال شهر فبراير، ومن المقرر عقده خلال اليوم الدراسي دون أن يؤثر ذلك على الخطط الدراسية أو اليوم الدراسي.

وبالنسبة لتقييم المتعلمين في الصفوف الرابع والخامس والسادس، يتم التعبير عنه في صورة أربعة ألوان، يهدف ذلك إلى تقييم مدى اكتساب المتعلمين للمعارف والمهارات وتطور أدائهم وفقًا للقرار المعتمد.

وتجدر الإشارة إلى أن المدارس قد بدأت في نشر جداول امتحانات شهر فبراير على صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

نظام الإعفاء من المصروفات الدراسية

وفي سياق آخر، أزادت محركات بحث جوجل عن نظام الإعفاء من المصروفات الدراسية وغقا للعام الدراسي الجديد 2023-2024 والتي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو يشمل الفئات التالية:

الفئات من نظام الإعفاء من المصروفات المدرسية

1. أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
2. أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي.
3. طلاب المدارس الحكومية الأيتام الذين يلتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
4. أبناء المرأة المعيلة والمهجورة والمطلقة.
5. أبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة.
6. أبناء الذكور المفرج عنهم حديثًا من السجون والذين ليس لديهم دخل ثابت.
7. طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة في محافظة البحر الأحمر.
8. طلاب مدارس شمال سيناء والطلاب الملحقين بها والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.
9. طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعي والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

اقرأ أيضًا: عاجل .. عودة معلمي المعاشات للمدارس .. تعرف على الشروط

اقرأ أيضًا: خبير تربوي يقدم روشتة للطلاب للتغلب علي مشكلات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.