الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

نشرة الموجز التعليمية.. أعرف نتيجة أبناؤنا بالخارج الترم الأول.. وموعد امتحانات الترم الثاني

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز خدمة جديدة لقرائه من خلال تقديم نشرة بأهم الأخبار التعليمية خلال الساعات الماضية والتي تضمنت التالي:

أعرف درجاتك الآن.. نتيجة أبناؤنا بالخارج للترم الأول 2024

يبحث أولياء الأمور عن نتيجة أبناؤنا بالخارج 2024 في الترم الأول لذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، ولمن يمهمه الأمر يمكن الدخول على الرابط من هنــــــــــــــــا للحصول عليها.

و أكدت وزارة التربية والتعليم أن ظهور نتيجة أبناؤنا في الخارج 2024 لن تظهر على مواقع أو منصات أخرى غير رسمية، وإعلانها فقط على منصة أبناؤنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم.

« التعليم » تعلن موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعليمات جديدة لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2023-2024، تخص الفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

وبحسب الوزارة، ستبدأ امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني في يوم السبت الموافق 25 مايو، والاعتماد على جداول الامتحانات المعلنة على منصة أبناؤنا في الخارج.

وقد حددت الوزارة الفئات المشمولة بالتقدم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 على النحو التالي:

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

1. الطلاب الجدد: ويشمل طلاب أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024 في مصر، والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024 في مدارس المسار المصري.

2. طلاب أبنائنا في الخارج الذين قدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024، ولكن تعذر رفع الامتحانات الخاصة بهم. سيتم رفع امتحانات تكميلية لهؤلاء الطلاب مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

«التعليم» تنشر خطة توزيع مناهج الأحياء للصفين الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة توزيع منهج الأحياء للصفين الأول والثاني الثانوي العام في الترم الثاني، لذلك يستعرض "الموجز" تفاصيل المنهج لكل صف وهو كالتالي:

صف الأول الثانوي الترم الثاني


- الباب الثالث: توارث الصفات

- الدرس الأول: الطرز الكروموسومي - النظرية الكروموسومية - تفسير قوانين مندل في ضوء نظرية الكروموسومات.

- الدرس الثاني: توارث فصائل الدم في الإنسان - عامل ريسوس والجينات المتكاملة والجينات المعنية - الصفات المرتبطة بالجنس.

- الباب الرابع: تصنيف الكائنات الحية

أسس تصنيف الكائنات الحية، التصنيف الحديث للكائنات، الحية ملكة الطلائعيات، مملكة الفطريات، مملكة النبات، مملكة الحيوان.

وأوضحت الوزارة أن شرح وتوزيع المنهج في الفترة من 10 فبراير إلى 27 أبريل.

هل القنوات التعليمية تساعد على فهم الطالب دروسه؟.. خبير تربوي يجيب

تعد القنوات التعليمية التابعة لـ وزارة التربية والتعليم واحدة من الأدوات المهمة في تعزيز العملية التعليمية وتسهيل وصول المعلومات للطلاب، ولكن قد لا يعرف عنها الكثير من أولياء الأمور والطلبة لأنهم يعتمدون على الأدوات التقليدية للدارسة منها الاستعانة بالكتاب المدرسي أو الخارجي والأعتماد على الدروس الخصوصية.

لذلك تواصل "الموجز" مع الدكتور محمد عبد العزيز الخبير التربوي، والأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، لمعرفة أهمية القنوات التعليمية في ممارسة الدراسة وكيفية مياعداتها للطالب.

وزير التعليم الأسبق يحذر من العواقب الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

قال الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم السابق، إن العام الماضي كان عام الذكاء الاصطناعي لأنه أتاح للجميع بدون تكلفة، مؤكدًا أننا نحتاج أسلوب تعليم مختلف لتحسين جودة التعليم، ولا بد من تدريب الأطفال على البحث العلمي لتنمية مهاراتهم كما أشار إلى ضرورة إدراك العواقب الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة مدى ذكاء أبنك وهذه طرق لمساعدته في المذاكرة

اقرأ أيضًا: ملف الراسبون في ” مسابقة ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. والنقابة تتمنى تدريب المعلمين الجدد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة