الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

وزير التعليم الأسبق يحذر من العواقب الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

وزير التربية والتعليم السابق
وزير التربية والتعليم السابق

قال الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم السابق، إن العام الماضي كان عام الذكاء الاصطناعي لأنه أتاح للجميع بدون تكلفة، مؤكدًا أننا نحتاج أسلوب تعليم مختلف لتحسين جودة التعليم، ولا بد من تدريب الأطفال على البحث العلمي لتنمية مهاراتهم كما أشار إلى ضرورة إدراك العواقب الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي.

فعاليات منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة السادس

وجاء ذلك خلال فعاليات منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة السادس، الذي يقام بالشراكة بين المجلس العربي للطفولة والتنمية وجامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ومكتبة الإسكندرية ويحظى هذا الحدث برعاية الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، والسفير أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية.

قضية التعليم في المنطقة

ومن جانبه أضاف الدكتور عادل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، أن دور التعليم كناقل للمعلومات قد انتهى، ويجب أن ينتقل إلى مرحلة الإبداع والابتكار في الدولة العربية، مؤكدًا أن قضية التعليم في المنطقة يجب أن تكون لها أولوية على كافة المستويات.

توسيع خيارات الأطفال

وأشار الدكتور سامي نصار، عميد كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية بجامعة بدر، إلى أن التعلم مدى الحياة يجب أن يكون نهجًا شاملًا لكل أنواع التعلم، حيث يعزز معارف الأفراد ويحسن مهاراتهم وكفاءتهم في العمل والحياة في أي مكان وفي أي وقت.

وشدد نصار على ضرورة توسيع نطاق التمكين، بما يشمل توسيع خيارات الأطفال وبناء قدراتهم في اتخاذ القرار والتفكير النقدي والمشاركة في مختلف الأنشطة التي تفرضها التحولات الكبرى التي يشهدها العالم.

توزيع منهج الأحياء للصفين الأول والثاني الثانوي

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة توزيع منهج الأحياء للصفين الأول والثاني الثانوي العام في الترم الثاني، لذلك يستعرض "الموجز" تفاصيل المنهج لكل صف.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تنشر خطة توزيع مناهج الأحياء للصفين الأول والثاني الثانوي

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة مدى ذكاء أبنك وهذه طرق لمساعدته في المذاكرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة