الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أعرف درجاتك الآن.. نتيجة أبناؤنا بالخارج للترم الأول 2024

نتيجة أبناؤنا بالخارج
نتيجة أبناؤنا بالخارج

يبحث أولياء الأمور عن نتيجة أبناؤنا بالخارج 2024 في الترم الأول لذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، ولمن يمهمه الأمر يمكن الدخول على الرابط من هنــــــــــــــــا للحصول عليها.

و أكدت وزارة التربية والتعليم أن ظهور نتيجة أبناؤنا في الخارج 2024 لن تظهر على مواقع أو منصات أخرى غير رسمية، وإعلانها فقط على منصة أبناؤنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن منصة "أبناؤنا في الخارج" تم إعادة فتحها بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024، يمكن للفئات التالية التسجيل:

1. الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول في جمهورية مصر العربية ويرغبون في أداء الفصل الدراسي الثاني ضمن امتحانات "أبناؤنا في الخارج" بسبب سفرهم مع والديهم.

2. الطلاب الذين تعذر عليهم أداء الفصل الدراسي الأول بسبب ظروف خاصة ويرغبون في الالتحاق بالامتحانات.

3. يتعين على هؤلاء الطلاب أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول في نهاية العام، إلى جانب امتحان الفصل الدراسي الثاني.

4. ومن المستثنيات طلاب مرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني "2KG"، حيث يتطلب منهم أن يكونوا قد حصلوا على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال قبل أداء الامتحان التكميلي للفصل الدراسي الأول.

سوف تُجرى امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام 2024 في الفصلين الدراسيين الأول والثاني وفقًا للمناهج التي تُدرس في جمهورية مصر العربية خلال العام الدراسي 2023-2024. ستشمل هذه الامتحانات طلاب مراحل رياض الأطفال بجميع مستوياتها وحتى الصف الثاني الثانوي العام لطلاب "أبناؤنا في الخارج".

وثمن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تلتزم بتقديم جميع الخدمات التعليمية للجاليات المصرية في جميع دول العالم، ميرًا إلى إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" في العام الدراسي 2022-2023 بلغ 74,081 طالبًا وطالبة، ويستمر هذا العدد في الزيادة.ِ

اقرأ أيضًا: نشرة الموجز التعليمية.. وظائف شاغرة بالمدارس الدولية وشروط التقديم لمبادر 1000 مدير مدرسة

اقرأ أيضًا: ملف الراسبون في ” مسابقة ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. والنقابة تتمنى تدريب المعلمين الجدد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة