الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 07:27 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
شبح الخصومات يخيم علي مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والنقابة : أمور تنفيذية نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة أبرزهم أحمد سعد وأنغام.. نجوم الغناء يحيون حفلات غنائية علي مسارح مصر والعالم ليفربول يتغنى بـ محمد صلاح بعد إنجازه التاريخي في الدوري الإنجليزي

« التعليم » تعلن موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعليمات جديدة لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2023-2024، تخص الفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

وبحسب الوزارة، ستبدأ امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني في يوم السبت الموافق 25 مايو، والاعتماد على جداول الامتحانات المعلنة على منصة أبناؤنا في الخارج.

وقد حددت الوزارة الفئات المشمولة بالتقدم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 على النحو التالي:

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

1. الطلاب الجدد: ويشمل طلاب أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024 في مصر، والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024 في مدارس المسار المصري.

2. طلاب أبنائنا في الخارج الذين قدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024، ولكن تعذر رفع الامتحانات الخاصة بهم. سيتم رفع امتحانات تكميلية لهؤلاء الطلاب مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

المستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

وبالنسبة للمستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، فهي كالتالي:

1- الطلاب الجدد: يجب سداد رسوم قدرها 150 دولار مقابل خدمة امتحانات أبنائنا في الخارج عبر المنصة الإلكترونية.

2- التقديم الإلكتروني لامتحان الفصل الدراسي الثاني 2023-2024 عبر المنصة الإلكترونية.

3- تسليم استمارة التقدم مع أصل شهادة الميلاد والرقم القومي، بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي وأصل بيان نجاح الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024.

4- بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من رياض الأطفال "KG2"يجب تقديم بيان قيد العام الماضي للمرحلة الأولى 1، بالإضافة إلى بيان قيد الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024، سواء كانت المدارس رسمية داخل مصر أو مدارس مسار مصري مرخصة في مرحلة رياض الأطفال.

5- تسليم المستندات المطلوبة إلى الإدارة العامة للامتحانات عن طريق البريد أو باليد إلى العنوصي بأن يتم تسليم المستندات المطلوبة إلى الإدارة العامة للامتحانات عن طريق البريد أو باليد إلى العنوان التالي: 19 شارع أمين سامي، متفرع من شارع القصر العيني، بجوار عمارة العرايس.

بالنسبة لطلاب أبناؤنا في الخارج الذين تعذر رفع امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024، لا يتطلب منهم دفع أي رسوم إضافية، ويكتفى بالتقديم السابق الذي قاموا به على المنصة للفصل الدراسي الأول.

اقرأ أيضًا: «التعليم» تنشر خطة توزيع مناهج الأحياء للصفين الأول والثاني الثانوي

اقرأ أيضًا: هل القنوات التعليمية تساعد على فهم الطالب دروسه؟.. خبير تربوي يجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة