الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على توقيت خفض أسعار الأجهزة الكهربائية

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

توقيت خفض أسعار الأجهزة الكهربائية ، قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية إن تأثير الموارد الدولارية التي دخلت مصر مؤخرا بعد صفقة رأس الحكمة لم تظهر بعد على أسعار السلع.

وخلال تصريحات ببرنامج 'الحياة اليوم' الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة 'الحياة' أكد أنه من المرتقب أن تنخفض أسعار السلع في فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة شهور وهي فترة دورة رأس المال في المصانع التي من المفترض أن تستورد المواد الخام بالأسعار الجديدة لتطرحها في السوق بأسعار أقل تتناسب مع أسعار المواد الخام.

وأوضح أن سبب زيادة أسعار المنتجات في السوق هو استيراد التجار مدخلات الإنتاج من الخارج بأسعار دولار مبالغ فيه.

أسباب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

خفض أسعار الأجهزة الكهربائية ، وأشار إلى أن أسعار الشحن البحري وزيادة تأمين النقل البحري بعد أحداث البحر الأحمر سوف تسهم في زيادة الأسعار وهو ما يضاف إلى أسباب زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية.

وواصل: 'كما أن بقاء البضائع المستوردة لفترات طويلة في الموانئ المصرية يفرض على المستوردين دفع أرضية بالعملة الصعبة للشركات الأجنبية الموردة وهو ما يسهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج'.

اقرأ أيضا : انخفاض الأوفر برايس على أسعار الأجهزة الكهربائية بعد تراجع سعر الدولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.