الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:17 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشاير الدولار تظهر على تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية.. تفاصيل

أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية

شهدت أسواق الأجهزة الكهربائية، حالة من الركود شبه التام خلال الفترة الماضية، تزامنا مع موجة ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، التى تسبب فيها ارتفاع سعر الدولار بالأسواق الموازية، وعدم السيطرة عليه، وهو ما كان يهدد قطاع الأجهزة الكهربائية، خاصة أن زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية كانت مستمرة وبشكل شبه يومى، لدرجة أن الشركات الكبرى والمصانع كانت تعمل بنصف طاقتها الانتاجية.

وتراجعت أسعار الدولار الامريكى، مقابل الجنيه المصرى داخل الأسواق الموازية، بعد توقيع صفقة رأس الحكمة التي تم إبرامها من قبل الحكومة المصرية، مع عدد من المستشمرين الإمارتيين، لتشكل طوق نجاة للتخلص من الأزمات الإقتصادية التي تتعرض لها البلاد في الفترة الحالية، بالإضافة إلى التضخمات الإقتصادية المتعددة التي حدثت خلال الأشهر الماضية وتسببت فى ارتفاع جميع أسعار السلع، ومنها الأجهزة الكهربائية، ومن المتوقع أن تتراجع أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الأيام المقبلة .

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد عدد من تجار الأجهزة الكهربائية، أن بعض الشركات التي تستورد الأجهزة الكهربائية فقط، هي التي قامت بخفض الأسعار في الوقت الحالي، وخلال يومين بداية من غدٍ الأربعاء سيتم نزول الأسعار بشكل رسمي، موضحين أن المواطن المصرى البسيط لا يستطيع الشراء في الوقت الحالي، وتوجد حالة من الترقب تحسبا لهبوط الأسعار خلال الفترة المقبلة، وأن نسبة الانخفاض حاليا لا تتخطى الـ 5 %.

وكشف التجار أن أسواق الأجهزة الكهربائية، بدأت تشهد حالة من التراجع في الأسعار ببعض الشركات، متأثرة بالانخفاض الملحوظ في سعر الدولار بالسوق السوداء، بعدما كانت تشير التوقعات بتأثر أسعار الأجهزة الكهربائية بتراجع سعر الدولار في حدود 15 يوما على الأقل، إلا أنه سرعان ما تأثرت.

ويستعرض " الموجز"، خلال السطور التالية التفاصيل الكاملة عن أسعار الأجهزة الكهربائية في بعض الشركات، والتى جاءت على النحو التالي:

أسعار الشاشات

وسجل متوسط سعر الشاشات من النوع سامسونج 58 بوصة نحو 18 ألف جنيه.

أسعار الغسالات الأتوماتيك

ويتراوح سعر الغسالات الأتوماتيك بين 10000 جنيه، وحتى 20000 جنيه بحسب كل موديل ونوع الشركة المصنعة.

أسعار الثلاجات توشيبا

سجل متوسط سعر الثلاجات من النوع توشيبا سعر يتراوح بين 20000 جنيه، وحتى 26500 جنيه، بحسب الموديل والمنطقة السكنية.

إقرأ ايضا :

انخفاض الأوفر برايس على أسعار الأجهزة الكهربائية بعد تراجع سعر الدولار

زيادة جديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية .. وكلمة السر فى الدولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.