الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:22 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة جديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية .. وكلمة السر فى الدولار

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية .. حالة من الركود، تقابلها ارتفاعات متتالية في أسعار الأجهزة الكهربائية، وترتبط هذه الزيادات في أسعار الاجهزة الكهربائية، للمواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج، فضلا عن أسعار الدولار غير الثابتة في الأسواق الموازية، وشهدت أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفاعات كبيرة تفاوتت على مدار الشهور الـ 10 الماضية إلى 35 %، إذ ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية حوالي 3 مرات خلال العام الماضى .

الأوفر برايس وأسعار الأجهزة الكهربائية

أعلن وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار الأجهزة الكهربائية سوف ترتفع بنسبة تتراوح من 20 إلى 25 %، متأثرة بارتفاع وتغير أسعار الشحن نتيجة التوترات السياسية التي يشهدها العالم، وقال عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إن السبب الرئيسي فى ارتفاع أسعار الأجهزة هو اختفاء منتجات بعض العلامات التجارية لشركات بعينها.

وأشار عضو غرفة الاجهزة الكهربائية إلى أن أغلب أصناف الأجهزة الكهربائية تباع ب(أوفر برايس)، مؤكد على تراجع حركة البيع والشراء؛ نتيجة لارتفاع الأسعار المتأثرة بأزمة الدولار، موضحا أن الإقبال على شراء الأجهزة تراجع بنسبة 70%.

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بسبب الدولار

وفى هذا الصدد أكد المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية، أن أبرز أسباب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل شبه يومى في الآونة الأخيرة هو عدم توافر الدولار للمصنعين والتجار للاستيراد من الخارج، وزيادة أسعار مستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى زيادة الطلب وقلة المعروض.

ولفت إلى أن نتيجة لارتفاع الأسعار، اتجه عدد كبير من المواطنين إلى الشراء عبر نظام التقسيط أو المنتجات المستعملة، موضحًا أن المصانع تعمل الآن بنحو 50% من طاقتها فقط، نتيجة لنقص المواد الخام التي تدخل في تصنيع الكثير من المنتجات.

أسعار الأجهزة الكهربائية

ارتفعت أسعار الشاشات التلفزيونية بشكل كبير، حيث سجل سعر الشاشة 43 بوصة اليوم 9000 جنيه بعد ما كان يتراوح سعرها العام الماضى ما بين 4000 و4500 جنيه، بينما سجل سعر المبرد 4500 جنيه، وكان يتراوح السعر ما بين 2000 و2200 جنيه في عام 2022.

إقرأ ايضا:

6خطوات للحفاظ على الأجهزة الكهربائية دون أعطال .. تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy