الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 11:36 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انخفاض الأوفر برايس على أسعار الأجهزة الكهربائية بعد تراجع سعر الدولار

أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية .. شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية استقرار، بعد الارتفاعات المتتالية والمتلاحقة التى سيطرت عليها خلال الفترة الماضية، كما انتعشت أسواق الأجهزة الكهربابئة بعد انخفاض الأوفر برايس علي معظم الأجهزة.

وشهدت منصات البحث المختلفة تزايد شديد من قبل المقبلين على الزواج بعد انتهاء شهر رمضان 2024، للاستفسار عن أسعار الأجهزة الكهربائية وخاصة التكييفات التى تراجع الأوفر برايس عليها من 7 آلاف إلى 3 آلاف، بانخفاض 4 آلاف جنيه، ويستعرض " الموجز"، خلال التقرير التالى أخر التطورات التى طرأت على أسعار الأجهزة الكهربائية بعد استقرارها داخل الأسواق .

انخفاض الأوفر برايس على أسعار الأجهزة الكهربائية

فى البداية نفى وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، ما تردد جول امتناع التجار عن بيع الأجهزة الكهربائية بغرض تخزينها فى مخازنهم وتعطيش الأسواق، مؤكدا أن جميع التجار يسعون لبيع ما لديهم من سلع وتحقيق ربح، خاصة وأن البضائع لها وقت معين ولها موديل مرتبط بالرواج والإقبال علي شرائه في وقت معين حتى لا يتقادم ويفقد إقبال المواطن عليه.

وأكد عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن الأسعار مستقرة بعد ما شهدته من ارتفاع نتيجة المضاربة الشديدة على الدولار، ووصوله لأرقام قياسية في السوق الموازي، مشيرا إلى أن أغلب الأجهزة تراجع سعرها بشكل كبير، على رأسها أجهزة التكييف والتي كان تم تسعيرها وفقا لسعر الدولار بالسوق الموازية وكانت تباع بزيادة تتراوح من 8 إلى 13 ألف جنيه أوفر برايس للجهاز الواحد، وخلال الأيام الماضية انتشرت وتوافرت أجهزة التكييف في السوق بشكل ملموس، ومع تراجع الأوفر برايس بنحو 7 آلاف جنيه نتيجة انخفاض سعر الدولار الموازي ليباع بأزيد من السعر الرسمي بنحو 3 آلاف جنيه فقط.

كما كشف أن الشركات بدأت في ضخ الأجهزة الكهربائية داخل الأسواق تدريجيا، وهو ما سوف يساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية، ونصح أبو سمرة، المواطنين بالشراء قائلا " إن الوقت الحالي مناسب جدا لشراء الأجهزة الكهربائية في ظل استقرار أسعارها بشكل كبير".

اسعار الثلاجات

وتوقع أبو سمرة، استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة وحتى عيد الفطر المبارك، موضحا أن أسعار الثلاجات تبدأ من 13 ألف جنيه للمنتجات الشعبية وحتى 120 ألف جنيه لبعض الماركات و200 الف جنيه للثلاجات (أربعة باب)، أما الماركات الأكثر طلبا في السوق فتتراوح من 18 ألف جنيه وحتى 55 ألف جنيه.

اسعار الغسالات

وبالنسبة لأسعار الغسالات الأوتوماتيكية فتتراوح من 20 ألفا- 55 ألف جنيه، والبوتاجازات من 10 آلاف إلى 29 ألف جنيه، أوضح أن الشاشات التليفزيونية بكافة أنواعها، شهدت ارتفاعا كبيرا جدا منذ شهر ديسمبر الماضي بنسبة 100% الماركات المعروفة، أما الماركات الشعبية فزادت بنسبة تصل إلى 35%.

وعن الأجهزة الكهربائية الصغيرة "الرفايع" مثل (المكواة والخلاط، الشفاطات، والكبة) فرغم توافرها طول الوقت وعدم حدوث نقص فيها إلا أنها ارتفعت أسعارها بزيادة تصل إلى 25%.

اسعار الميكرويف

وبالنسبة للميكروويف، أسعاره مستقرة ولا تشهد أي تغير وتتراوح أسعاره بين 4 إلى 9 آلاف جنيه.

إقرأ ايضا :

أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق المصرية بعد ارتفاعها

زيادة جديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية .. وكلمة السر فى الدولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.