الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القمة المصرية الأوروبية.. الرئيس السيسي يعلن توقيع إعلان سياسي مع الاتحاد الأوروبي (بث مباشر)

القمة المصرية الأوروبية بالقاهرة
القمة المصرية الأوروبية بالقاهرة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، أعمال اجتماع القمة المصرية الأوروبية، بحضور عدد من زعماء الدول الأوروبية المشاركة في القمة.

وقال الرئيس السيسي، أن مصر أولت اهتماما كبيرا بالعلاقات مع الدول الأوروبية، والاتحاد الأوروبي، بما يدعم الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، متابعًا: “اجتماعنا يعكس عمق العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي والبلدان المتواجدة في القمة.

وتابع الرئيس السيسي: اليوم سيتم الإعلان السياسي بين مصر والاتحاد الأوروبي لتوقيع العلاقات إلى شراكة شاملة.

القمة المصرية الأوروبية

ومن المنتظر أن تشهد القمة المصرية الأوروبية ، مناقشات حول الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السلم الدولي.

كما يعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيتم عقد اجتماع قمة للتباحث بشأن تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة.

إقرأ أيضا

القمة المصرية الأوروبية.. اتفاق على تكثيف الضغوط لوقف إطلاق النار في غزة
عاجل| هدية بوتين لـ أوكرانيا تهز الاتحاد الأوروبي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة