الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القمة المصرية الأوروبية.. اتفاق على تكثيف الضغوط لوقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البلجيكي
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البلجيكي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، ألكسندر دي كروو، رئيس الوزراء البلجيكي ورئيس الاتحاد الأوروبي، و "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، رئيس وزراء اليونان حيث تعقد مصر اليوم قمة مصرية أوروبية.

مباحثات مصرية بلجيكية ويونانية

وبحث الرئيس السيسي مع رئيس وزراء اليونان الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين، والمرتقب توقيعه اليوم، كما تم تناول الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الجانبان ضرورة العمل المكثف لإنهاء الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة والتي تصل إلى حد المجاعة، وذلك من خلال تكثيف الضغوط للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

كما بحث ارئيس مع رئيس الوزراء البلجيكي التعاون المشترك بين البلدين، والأوضاع في قطاع غزة، وضرورة وقف إطلاق النار في القطاع، حيث شددا على خطورة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية لما سيترتب على ذلك من تداعيات إنسانية كارثية.

القمة المصرية الأوروبية

قال المستشار احمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القمة ستناقش الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السلم الدولي.

وأضاف فهمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيعقد لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما سيتم عقد اجتماع قمة للتباحث بشأن تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة.

إقرأ ايضا

شاهد ماذا قال الرئيس السيسي للطلاب الجدد بأكاديمية الشرطة اليوم (فيديو وصور)
شهادات أيقظت ضمير العالم.. صحفيون وأطباء أجانب فضحوا الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة