الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| هدية بوتين لـ أوكرانيا تهز الاتحاد الأوروبي

هدية بوتين لـ أوكرانيا تهز الاتحاد الأوروبي
هدية بوتين لـ أوكرانيا تهز الاتحاد الأوروبي

هدية بوتين .. بين الأحداث الملتهبة على أرض كييف الأوكرانية، أعلنت روسيا، أن هدية بوتين لـ أوكرانيا، لم تكن متوقعة من قبل دول الاتحاد الأوروبي، خاصة حلفاء أوكرانيا، حيث فاجأ الرئيس الروسي بوتين، نظيره الرئيس الأوكراني، زيلينسكي، بأن زاد من خسائر الجيش الأوكراني 100 جندي جدد، حيث أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أنه تسلم من الجيش الروسي نحو 100 جثة لجنود بـ الجيش الأوكراني، تم قتلهم في مواجهات مع جيش روسيا.

أوكرانيا تحدد هوية جثث ضحاياها وتسلمها لذويهم

وأعلنت حكومة أوكرانيا، أنها سوف تبدأ عملية تسليم القتلى إلى ذويهم بعد التعرف على هويتهم، وبعد إضافة القتلى الجدد فإنه عدد ضحايا الجيش الأوكراني يصل لـ نحو 31 ألف جندي، منذ بدء هجوم روسيا على أوكرانيا، في فبراير 2022، -وذلك على حد تصريحات الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وإن كانت المؤشرات الدولية تؤكد أن الخسائر التي لحقت بـ أوكرانيا، وجنودها تزيد بكثير عن هذه الأعداد المعلنة من قبل حكومة أوكرانيا.

الناتو : 350 ألف جندي روسي قتلوا في الحرب على أرض أوكرانيا

وفي المقابل، كان أمين عام حلف «الناتو»، قد أعلن في تصريحات رسمية سابقة له، أن روسيا لم تعلن عن عدد خسائرها في الجنود، حيث إن خسائرها فادحة في صفوف الجيش الروسي، معلنا أن عدد قتلى روسيا يزيد على 350 ألف جندي روسي.

رئيس أوكرانيا يكشف حقائق بشأن دعم الاتحاد الأوروبي لـ بلاده

و أوكرانيا، تتمتع بدعم دولي كبير، من دول الاتحاد الأوروبي، كما أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تؤكد بين الحين والآخر، أنها لن تترك أوكرانيا، بمفردها في مواجهة روسيا، كما أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، كان قد أعلن دون قصد في إحدى لقاءاته أنه في حالة إذا ما امتنعت أمريكا عن دعمه ومساندته فإنه لا توجد لديه خطة بديلة، وهو ما جعل المتابعون للموقف يفسرون كلام الرئيس فلاديمير زيلينسكي، بأن خطة أوكرانيا ستعلن الاستسلام، وترفع الراية البيضاء.

130 مليار يورو .. فاتورة الدعم الأوروبي لـ أوكرانيا

كما أن أوكرانيا، خلال حربها مع روسيا، تحظى بدعم دولي، وهو ما أعلنه رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، والذي كشف قيمة الدعم الموجه من الاتحاد الأوروبي، إلى كييف، عاصمة أوكرانيا، والتي تزيد على 130 مليار يورو، منذ قيام الحرب بتاريخ الرابع والعشرين من شهر فبراير خلال عام 2022.

وكان «ميشيل»، قد أعلن أن خطة الاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا، كانت تعتمد على الأجل الطويل، والتي وصلت إلى هذا الرقم، بالإضافة إلى الأسلحة المقدمة من بعض الدول الداعمة.

على جانب آخر، كانت تقارير صحفية، قد توقعت بأن تلجأ إدارة دولة أوكرانيا، للاستسلام إذا ما رفعت الولايات المتحدة الأمريكية يدها عنها، أو بتعبير أدق عندما تمتنع أمريكا عن تقديم سبل المساعدة لـ أوكرانيا.

أوكرانيا لا تمتلك خطة بديلة عند غياب الدعم الأمريكي

وكان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد اعترف بأنه يفتقد أي خطط بديلة لمواجهة روسيا، في حالة امتناع أمريكا عن تقديم الدعم لبلاده، وأن هذا قد يكلفه قرار الاستسلام.

وكان الرئيس الأوكراني، قد أظهر حالة من الخوف والقلق على وجهه خلال مقابلته الإعلامية مع إحدى القنوات التليفزيونية، عندما وجه إليه المذيع سؤال عن الخطط البديلة لأوكرانيا في حالة انتهاء الدعم الأمريكي لها، حيث كان الصمت هو الرد الذي التزم به الرئيس الأوكراني، وهو ما كشف أمام متابعي الحوار، أن أوكرانيا لا توجد لديها أية بدائل في حربها مع روسيا.

اقرأ أيضا

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

نبأ عاجل .. «روسيا» تحذر مواطنيها من التظاهر لهذا السبب

«ترامب» يدعم «روسيا» في ذبح الأوكرانيين

تحذير شديد اللهجة من «روسيا» لحلفاء «أوكرانيا»

عاجل| بوتين يظهر العين الحمرا لـ أوكرانيا بعد تصفية أعوانه

«أوكرانيا» تشعل الصراع بين فرنسا وروسيا| تفاصيل

عاجل .. أمريكا تبحث عن هزيمة بوتين بأموال روسية

عاجل… «بوتين» يُفسد فرحة «واشنطن» ويُثبت عجز «بايدن»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.