الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| بوتين يظهر العين الحمرا لـ أوكرانيا بعد تصفية أعوانه

بوتين يظهر العين الحمرا لـ أوكرانيا
بوتين يظهر العين الحمرا لـ أوكرانيا

روسيا، تبقى هي القوة الضاربة أمام أمريكا، ودول الاتحاد الأوروبي المؤيدة لـ أوكرانيا، وبين النجاحات التي يعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تواجه أوكرانيا، بنجاحات موازية ليكون المتابع للأحداث حائرا بين صدق، أو كذب هذه الروايات، وشهدت الساعات القليلة الماضية إعلان أكبرطعنة في قلب روسيا، وهي تصفية أحد أهم أعوان روسيا ضد أوكرانيا.

الرئيس بوتين يتوعد لأعوان أوكرانيا

و روسيا، بعد تصفية أحد أهم أعوانها ومؤيديها في العمليات العسكرية ضد أوكرانيا، التي يزيد عمرها على 3 أعوام، واستطاعت أن تخطو روسيا، خطوات ثابتة ضد أوكرانيا، وأمام هذه التداعيات تتزايد حدة المواجهات بين روسيا، وأوكرانيا، بعد توعد الرئيس الروسي بوتين، لـ أوكرانيا، وأعوانها بعد تصفية أحد أهم أعوان بوتين في حربه ضد أوكرانيا.

وكانت تقارير قد تم الكشف عنها مؤخرا، تؤكد أن صمود الرئيس بوتين، في مواجهاته الشرسة مع أمريكا -كأحد أهم حلفاء أوكرانيا-، بالإضافة إلى باقي دول الاتحاد الأوروبي، يأتي بعد قيامه بوضع الخطة الهجومية لغزو أوكرانيا، دون تراجع، ولفتت التقارير إلى أن خطة روسيا الهجومية لا توجد بها أية احتمالية للتراجع أو الانسحاب، وأن الرئيس بوتين، قام بوضع الخطة باحترافية مع أعوانه ليتفادى إمكانية أن تفرض عليه دول الاتحاد الأوروبي عقوبات لردعه عن هجومه.

قائد قوات فاجنر يشعل الصراع بين بوتين وأوكرانيا

وأشارت التقارير إلى أن أحد أهم أعوان بوتين في حرب ضد أوكرانيا، قائد قوات «فاجنر»، ويدعى يفغيني بريغوجين، والذي تمت تصفيته خلال الأيام الماضية، حيث تحطمت طائرته، وذلك في ظروف غامضة، وعلى الرغم من أن البعض أرجح أن بوتين، هو المتهم الأساسي في تصفيته، مبررين ذلك بأن عملية التصفية جاءت بعد قيام قائد قوات «فاجنر»، ويدعى يفغيني بريغوجين، بالتمرد على بوتين، فيما يشير آخرون إلى أن بوتين، كان غاضبا عندما علم بنبأ التصفية، أو الاغتيال، أو القتل، كما تم الترويج له، وقيل وقتها أنه توعد لـ أوكرانيا، وحلفائها.

اقرأ أيضا

«أوكرانيا» تشعل الصراع بين فرنسا وروسيا| تفاصيل

عاجل .. أمريكا تبحث عن هزيمة بوتين بأموال روسية

عاجل… «بوتين» يُفسد فرحة «واشنطن» ويُثبت عجز «بايدن»

عاجل… أمريكا تذيع سر خطير بشأن حرب إسرائيل على غزة

ونوهت التقارير، إلى أن رسالة بوتين التحذيرية، كان يقصد من تهديداته عدة دول من حلفاء أوكرانيا، وهي فرنسا، وألمانيا، بعدما طالبت العديد من البرلمانات الأوروبية، وعلى رأسها برلمانات الدولتين، بتصنيف قوات «فاجنر»، ضمن المنظمات الإرهابية.

وفي المقابل، كانت الأمور قد اشتعلت بين قوات «فاجنر»، والجيش الروسي، بعد التمرد على بوتين، في أعقاب قصف الكثير من المواقع العسكرية لـ قوات «فاجنر»، بينما وجه قائد قوات «فاجنر»، يفغيني بريغوجين، تحذيرا توعد خلاله لـ بوتين وجيشه.

اقرأ أيضا

في الذكرى الثانية للغزو.. أوكرانيا توجّه ضربة موجعة إلى روسيا

عاجل| حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا برعاية تل أبيب

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

بالأرقام.. أوكرانيا تكشف عن خسائر روسيا منذ بداية الحرب

نبأ عاجل .. «روسيا» تحذر مواطنيها من التظاهر لهذا السبب

«ترامب» يدعم «روسيا» في ذبح الأوكرانيين

تحذير شديد اللهجة من «روسيا» لحلفاء «أوكرانيا»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة