الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا برعاية تل أبيب

الرئيس الأمريكي بايدن ونظيره الروسي بوتين
الرئيس الأمريكي بايدن ونظيره الروسي بوتين

الازدواجية، يبدو أنها التهمة التي ستلاحق أمريكا، من قبل روسيا، حيث إن مواقف أمريكا، ودفاعها عن جرائم إسرائيل، يكشف الازدواجية التي تعتنقها أمريكا بمنهجها في فض النزاعات، حيث إنها تفرض العقوبات على روسيا، بينما تغض الطرف عما ترتكبه إسرائيل، وهو ما ينم عن أن الإدارة الأمريكية تعاني من الازدواجية في المواقف.

حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا

والازدواجية لدى أمريكا، تكشفها المواقف المؤيدة لـ إسرائيل، وجرائمها التي تنفذها في حق سكان قطاع غزة، ورفح على أرض فلسطين، وفي المقابل، تفرض عقوبات على روسيا، وتؤجج العالم لإعادة توجيه الأموال الروسية المجمدة لدى الاتحاد الأوروبي لـ أوكرانيا، لتمكينها من شراء الأسلحة الفتاكة لمواجهة روسيا بأموالها، في ضربة قوية للاقتصاد الروسي.

تل أبيب .. كلمة السر في اندلاع حرب جديدة بين روسيا وأمريكا

وتحت عنوان الازدواجية، اتهم مندوب روسيا بالأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أمريكا بالكيل بمكيالين، حيث رفضت اقتراح مشروع قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وترفض الاتجاه نحو فرض عقوبات بشأن الأحداث التي تشهدها فلسطين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة رفضت أيضا مشاركة حماس في الحكومة الفلسطينية، بالإضافة إلى تجاهل الولايات المتحدة للكثير من المنظمات الدولية والإغاثية.

وحذر الإدارة الأمريكية، من موقفها بشأن القضية الفلسطينية، كاشفا أن أمريكا لا يهمها حياة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددا على أن الرأى العام لن يرحم تقاعس الولايات المتحدة في عملية وقف النار بـ قطاع غزة.

وشدد على أن واشنطن تمارس الازدواجية في المعايير، وتطالب بمزيد من الوقت لإطلاق سراح المحتجزين، لكنها في الوقت نفسه تمنح إسرائيل مزيدا من الوقت لقتل المزيد من الفلسطينيين.

اقرأ أيضا

روسيا تحذر فرنسا بهذه اللهجة الانتقامية..تفاصيل

«ترامب» يدعم «روسيا» في ذبح الأوكرانيين

حروب الأسلحة الفتاكة بين الصين وروسيا على شرف «أوكرانيا» .. القصة كاملة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة