الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام.. أوكرانيا تكشف عن خسائر روسيا منذ بداية الحرب

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 401 ألف و350 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

خسائر روسيا منذ بداية العدوان على أوكرانيا

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و476 دبابة و12 ألفا و145 من المركبات المدرعة و9 آلاف و669 من النظم المدفعية و984 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و671 من أنظمة الدفاع الجوي و332 طائرة مقاتلة و325 مروحية و25 سفينة حربية، فضلا 1533 من المعدات الخاصة و7 آلاف و413 طائرة مسيرة وغواصة و12 ألفا و734 من المركبات وخزانات الوقود".

روسيا تقصف خيرسون 15 مرة خلال 24 ساعة

من جهتها، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم السبت، قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 15 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة في بيان، إن روسيا قصفت خيرسون بـ46 قذيفة؛ ما أسفر عن إصابة شخصين.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأوضح أن القوات الروسية استخدمت خلال قصفها للمنطقة، الدبابات وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق وطائرات مسيرة وقذائف الهاون.

وأشار إلى أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية في خيرسون.

وزارة الدفاع الروسية تعترض عددًا من الطائرات الأوكرانية

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 33 طائرة بدون طيار أوكرانية، خلال الليلة الماضية في مناطق بيلجورود وفورونيج وكورسك وبريانسك وكالوجا.

وأضافت الدفاع الروسية ، في بيان، " أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف الليلة الماضية لتنفيذ هجوم باستخدام 33 طائرة بدون طيار على مواقع في الأراضي الروسية"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأشارت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 4 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة بيلجورود، و4 طائرات بدون طيار فوق منطقة فورونيج وطائرة بدون طيار فوق منطقة كورسك، و18 طائرة بدون طيار فوق منطقة بريانسك، و6 طائرات بدون طيار فوق منطقة كالوجا.

أوكرانيا تُسقط الطائرات الروسية

كما أعلن الجيش الأوكراني إسقاط 21 طائرة مُسيرة بدون طيار من طراز شاهد من 28 طائرة أطلقها الجيش الروسي خلال المواجهات التي جرت فجر اليوم.

وأوضح الجيش الأوكراني أن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرات المسيرة التي استهدفت منطقة بريمورسكو-أختارسك، وثلاثة صواريخ أرض جو من طراز إس-300 في منطقة دونيتسك، معظمها يستهدف الأجزاء الجنوبية والشرقية من البلاد، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأضافت أن وحدات الدفاع الجوي ومجموعات الإطفاء المتنقلة شاركت في صد ضربات الطائرات بدون طيار، وتم تفعيل الدفاعات الجوية في مناطق زابوروجي وميكوليف وأوديسا ودنيبروبتروفسك وكيروفوهراد وفينيتسا وتشيركاسي.

وكما ورد سابقًا، انطلق إنذار بغارة جوية في عدد من مناطق أوكرانيا بسبب التهديد بهجمات باليستية وطائرات بدون طيار.

اقرأ أيضا

الجيش الأوكراني: اسقطنا 21 طائرة مسيرة فوق دونيتسك

نبأ عاجل .. «روسيا» تحذر مواطنيها من التظاهر لهذا السبب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.