الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة بحب لقب الترند الأورجنك وكنت هبقى مدرسة أطفال.. أبرز تصريحات صابرين تقضي الحوائج وتوسع الأرزاق.. اغتنم نفحات الصلاة النارية الأوقات المكروه فيها الصلاة وسر ارتباطها بالشمس

أعادته للحياة من جديد ..نجاح عملية نادرة في مصر

عملية نادرة يقوم بها أطباء كلية طب القصر العيني
عملية نادرة يقوم بها أطباء كلية طب القصر العيني

نجح فريق طبي بكلية طب القصر العيني بإجراء عملية من النادر حدوثها لشاب يعاني من صعوبة في البلع نتيجة إصابته بتعذر ارتخاء عضلة المريء.

نجاح عملية نادرة في مصر

وجدير بالذكر أن العملية التي قام بها فريق كلية الطب القصر العيني تم بثها مباشرة في 6 دول وهي إيطاليا وإسبانيا والمغرب وتركيا وفرنسا ولبنان، كما أوضح الفريق الطبي، أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 21 عاماً ويعاني من صعوبة في البلع منذ عامين نتيجة لمرض يسمى "الأكاليزيا"، أو تعذر ارتخاء عضلة المريء، وتم إجراء العملية له من خلال شق عضلة المريء بالمنظار دون التدخل الجراحي التقليدي ومن خلال استخدام تقنية مناظير الفراغ الثالث وهي من الحالات المتقدمة بشق عضلة المريء بالمنظار وبدون تدخل جراحي.

و ذكر حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني "إن هذه العملية التي أجريت عن طريق منظار الجهاز الهضمي تمت ضمن أكبر مؤتمر وكذلك ورشة عمل لمناظير الجهاز الهضمي على مستوى العالم"

بث نجاح عملية نادرة من مصر

وعن نجاح للبث في كلية طب القصر العيني أوضح حسام أن البث غالبا مايكون من أمريكا وأوربا الشمالية والجنوبية، ولأول مرة يتم البث في منطقة البحر المتوسط، وتم اختيار مصر وجامعة القاهرة والفريق لبث الحالة مباشرة على الهواء".

كما يعتبر عسر البلع، هو العرض الأكثر شيوعا لدي مرضى تعذرالارتخاء المريئي، ويشمل عسر البلع المواد الصلبة والسوائل معاً وعادة ما يكون موجوداً لفترة طويلة وثابتا بعد كل وجبة طعام يتناولها الشخص، وتتضمن أعراض هذا المرض ارتداد الطعام غير المهضوم الذي لم يدخل للمعدة ونقص الوزن وحرقة المعدة والألم الصدري.

اقرأ ايضا:

ارتجاع المرئ.. تعرف علي الأعراض وطرق العلاج

علاقة التدخين والسمنة بارتجاع المرئ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة