الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:14 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟

نصائح تقلل سلبيات التوقيت الصيفي
نصائح تقلل سلبيات التوقيت الصيفي

بعد تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة 26 أبريل 2024، ازدادت عمليات البحث عن طرق للتأقلم على تغير الساعة والتوقيت الجديد بالإضافة إلى الحفاظ على صحتهم والالتزام بمواعيد النوم وخاصة بعد استمرار العمل نحو 6 أشهر بالتوقيت الشتوي .. ونستعرض مع متابعي «الموجز» نصائح للحفاظ على صحتك

تطبيق التوقيت الصيفي

في حين يشير الخبراء إلى قلة سلبيات التوقيت الصيفي وذلك على الصحة العامة نتيجة طول ساعات النهار التي يمكن الاستفادة منها لتدعيم صحة الجسم الا أن هناك أبحاث أجريت من قبل جمعية القلب الأمريكية، أشارت أن النوبات القلبية والسكتات الدماغية زادت مباشرة بعد تطبيق التوقيت الصيفي.

نصائح تقلل سلبيات التوقيت الصيفي

يستعرض «الموجز» بعض تصريحات الخبراء بشأن التوقيت الصيفي نصائح هامة للوقاية من تأثيرات التوقيت الصيفي على الصحة وهي على النحو التالي:

التعرض لأشعة الشمس

يعد التعرض لأشعة الشمس من الأمور الهامة إذ يمنحك قوة عقلية، ويزيد من إنتاجك اليومي كما أنه سيقضي على الشعور بالوخم والكسل ويمد الجسم بفيتامين" د".

النوم مبكرًا ساعة

بعد تغير الساعة، لابد من الاستعداد والتهيئ للنوم وذلك قبل ساعة من وقت النوم المعتاد لمساعدة جسمك وعقلك على الاحتفاظ بالروتين في عدد ساعات النوم العادية حتي لا يحدث لك انهيار صحي مفاجئ.

تجنب الإكثار في شرب الكافيين

تعتبر ذلك من أهم النصائح إذ يعتقدون الأشخاص أن الإكثار في تناول شرب القهوة والشاي سيمنح جسمهم القدرة على الاستيقاظ العقلي السريع وهذا تفكير خاطي لأنه سيؤثر بالسلب على الصحة والأداء اليومي.

اقرأ أيضا:

بعد أول يوم بـ التوقيت الصيفي 2024.. اعرف مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.