الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برلمانية تكشف عن أخبار سارة للمعلمين قريبا .. تفاصيل مهمة

جيهان البيومي
جيهان البيومي

أخبار سارة للمعلمين .. تواصلت "الموجز" مع النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب للتعقيق علي زيادة مخصصات التعليم في الموازنة الجديدة ولماذا لم تنعكس هذه الزيادات المتتالية في إيجاد حلول لمشكلات التعليم ومنها تدني مرتبات المعلمين.

برلمانية : حسن استغلال الموارد في التعليم سوف يحمل أخبار سارة للمعلمين


وقالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب إنه يجب أن نعترف أن معظم المشكلات التي نعاني منها ناتجة عن طريقة إدارة الموارد ولفتت أننا دول كغيرنا من العديد من الدول محدودة الدخول ونعتمد على مخصصات الموازنة من موارد محدوده أغلبها من الضراىب وقناة السويس وتأثرنا بسبب الاحداث الاقليمية المحيطة في السياحة .

وتابعت النائبة جيهان البيومي " لذا؛ يجب استغلال الموارد وتعظيمها لتعطي أكبر استفادة مشيرة إلي أن تطبيق ذلك في ملف التعليم سوف يحمل أخبار سارة للمعلمين مشيرة إلي أن ذلك سوف يفتح الباب لزيادة مرتبات المعلمين وتحسين جودة التعليم ".


وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الموجز" أن لجنة التعليم في مجلس النواب تقوم بمراقبه موازنة وزارة التربية والتعليم كحق كفله الدستور وأيضا مسانده لأي مسئول وذلك بهدف الوصول الى رضا المواطن.


وأوضحت النائبة جيهان البيومي أنه ويمكن للجنة التعليم أن تتدخل للتعديل في موازنة الوزارة في حال وجود ما يدعو لهذا التدخل من أجل المصلحة العامة لكافة أطراف العملية التعليمية وللمجتمع ككل باعتبار أن التعليم هو قاطرة التقدم في مصر.

مرتبات المعلمين

أخبار سارة للمعلمين


وعن إماكنية استغلال أصول وزارة التربية والتعليم في إيجاد موارد بديل تسمح بزيادة مرتبات المعلمين عبر موارد جديدة خارج الموازنة مثل السماح بنشر إعلانات علي أسوارها أكدت النائبة جيهان البيوم أن فكره استغلال المدارس مقترح محل دراسة فعلي وهل العائد للمدرسة وتطويرها ام الى المدريات واعادة توزيعه وهو ما أقوم بدراسته حاليا مع عدد من قيادات المحليات لتقديمه لمجلس النواب مشيرة إلي أنه سوف يمثل قبول المقترح بمثابة أخبار سارة للمعلمين

اقرأ أيضا ..

بعد الزيادات الأخيرة في موازنة التعليم .. هل تنتهي مأساة مرتبات المعلمين في مصر ؟

شبح الخصومات يخيم علي مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والنقابة : أمور تنفيذية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة