الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 لطلاب الدمج والمكفوفين

الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024
الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024

الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 من أكثر الكلمات بحثًا نظرًا لاقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024 وتزايد الحديث عن هذا الأمر خاصة وأن وزارة التربية والتعليم حددت المحذوف من المناهج لطلاب الدمج والمكفوفين لتخفيف العبء عنهم.


ووجهت وزارة التربية والتعليم خطاب رسمي لجميع المديريات التعليمية لمعرفة الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 لطلاب الدمج والمكفوفين لذلك يستعرض "الموجز" جدول المناهج المحذوفة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.

الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024

1- إزالة الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2024 في بعض المحتويات مادة الفيزياء لطلاب الدمجوتشمل ذلك قانون كيرشوف من الفصل الأول من الوحدة الأولى (الصفحات 13 إلى 18)، وأيضًا دوائر التيار المتردد من الفصل الرابع الوحدة الأولى (الصفحات 91 إلى 107).

2- حذف جزء من المنهج في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة الدمج والمكفوفين ويتضمن ذلك الكحولات، الأحماض الكربوكسيلية، والاسترات في الباب الخامس من الكتاب من الصفحة 151 إلى الصفحة 187.

3- واستبعاد جزء من المنهج في مادة الأحياء لطلاب الدمج والمكفوفين بالثانوية العامة 2024 وهو الجزء الذي يتعلق بالأحماض النووية وعملية تخليق البروتين، والذي يشمل الفصل الثاني من الوحدة الثانية، ابتداءً من الصفحة 121 وحتى الصفحة 142.

حذف أجزاء من المناهج الثانوية العامة 2024

4- حذف أجزاء من المناهج الثانوية العامة 2024 في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية ويتعلق ذلك بالحركات الأرضية وعلوم البيئة وظاهرة الانجراف القاري، والذي يشمل الباب الرابع ابتداءً من الصفحة 43 وحتى الصفحة 60.

حذف الفصل الخامس الذي يتناول "التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى وحتى الاستقلال" من مادة التاريخ، وحذف الوحدة الرابعة التي تتناول "العلاقات الدولية والنظام العالمي الجديد" من مادة الجغرافيا، بالإضافة إلى حذف الفصل السادس الذي يتناول "العلاقات الاقتصادية الدولية" من مادة الاقتصاد.

اقرأ أيضًا

حذف أجزاء من المناهج الدراسية لطلاب الدمج بالصف الثالث الثانوي

«التعليم » تطلق مبادرة لتطوير مدارس النيل الدولية.. (تفاصيل)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة