الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 07:16 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

امتحانات الثانوية العامة 2024.. خبير تربوي يحذر من التعامل مع الطلاب بهذه الطريقة

الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024.. قال الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، إنه قبل 40 يوم من بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 ، يجب على أولياء الأمور التعامل مع طلاب الثانوية العامة من خلال اتباع عدة خطوات ونصائح.

وأضاف شوقي أنه على أولياء الأمور التعامل مع طلاب الثانوية العامة 2024 بعدم لفت الانتباه لصعوبة الامتحان حتى لا يدخل الطالب في فترة عصيبة قبل بدء الامتحانات، موضحًا أنه من الضروري توفير مناخ هادئ في المنزل بعيداً عن المشاحنات والمشكلات.

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

وأوضح شوقي أنه لا يجب لوم طالب الثانوية العامة 2024 وتوبيخه أيضًا على ما ضاع من وقت بدون الاستذكار، لافتًا إلى أهمية التركيز على ما هو قادم مع البعد تمامًا عن إشعار الطالب بتعاطف مبالغ فيه ، لأن ذلك يجعله يشعر أنه ضحية لعوامل ضاغطة أكبر منه.

ونصح الخبير التربوي أنه يجب التعامل مع طالب الثانوية العامة 2024 باعتباره شخص لديه القدرة على تجاوز تلك السنة العادية، لافتًا إلى ضرورة نقل انطباع للطالب بالثقة في قدراته وإمكاناته على النجاح والتفوق.

تجنب الحديث بشكل سلبي أمام الطالب

وأشار إلى أنه من الضروري تجنب الحديث بشكل سلبي أمام الطالب عن الامتحانات وصعوبتها واقترابها، موضحًا أنه من الضروري توفير أكبر وقت ممكن للطالب للاستذكار من خلال عدم تحميله بأعباء خارج نطاق المذاكرة، ما دام هناك من يستطيع أن يحل محله في القيام بها.

وأكد الخبير التربوي أن العناية بالتغذية السليمة المتوازنة للطالب ضرورية مع عدم ممارسة ضغوط على الطالب بأنه لا بد أن يحصل على مجموع كبير يؤهله لدخول كلية من كليات القمة، لافتًا إلى ابعاد الطالب عن زملائه المثبطين والكسالى وتوعيته بضرورة عدم الانصات لحديثهم السلبي.

اقرأ أيضًا

امتحانات الثانوية العامة 2024.. متحدث «التعليم» يكشف نسبة الأسئلة الصعبة

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. محذوفات منهج الترم الثاني في اللغة العربية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة