الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:54 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على ملخصات المناهج الدراسية من منصة التعليم الإلكتروني

منصة التعليم الإلكتروني
منصة التعليم الإلكتروني

امتحانات الثانوية العامة 2024.. توفر منصة التعليم الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفن يئة تعليمية افتراضية للطلاب والمعلمين، حيث يمكن لطلاب الثانوية العمة والشهادة ال‘دادية وجنيع المراحل التعليمية الحصول الملخصات الدراسية والملازم الإلكترونية التي توفرها الوزارة.

تُعد منصة التعليم الإلكتروني التابعة ولوزارة التربية والتعليم جزءًا من استراتيجية إلكترونية جديدة تهدف إلى تعزيز التعلم عن بُعد وتوفير فرص تعليم متكاملة ومبتكرة، كما يمكن توفير محتوى تعليمي متنوع ومتكامل يشمل المواد الدراسية والمصادر التعليمية والوسائط المتعددة مثل الفيديوهات والصوتيات والمحاضرات التفاعلية والتمارين العملية.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم الطلاب وأولياء الأمور عن منصة التعليم الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم حيث تساعد المنصة الطلاب على الوصول إلى المواد الدراسية في أي وقت ومن أي مكان، مما يسهم في تمكين التعلم المستمر والمرونة في التعليم.

كيفية الدخول على منصة التعليم الإلكتروني

منصة التعليم الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم تقدم مجموعة من الخدمات التعليمية الهامة للطلاب والمعلمين، يمكنك الحصول على الملخصات الدراسية من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع منصة التعليم الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من هنـا .
  • ابحث عن خدمة الملخصات الدراسية في قائمة الخدمات المتاحة.
  • ستحتاج إما إلى تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب مسجل بالفعل أو إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك.
  • بعد تسجيل الدخول، ابحث عن الملخصات الدراسية التي تحتاجها، ويمكنك تنزيلها أو طباعتها حسب الحاجة.

أهمية التعليم الإلكتروني

توفر منصة التعليم الإلكترونيواجهة تفاعلية تسمح للطلاب بالتواصل مع المعلمين والاستفسار عن الأسئلة والمشاركة في المناقشات الجماعية. كما تتيح للمعلمين إمكانية تنظيم الدروس وتقديم المهام وتقييم أداء الطلاب وتوفير التعليقات الفورية عليها.

تعد منصة التعليم الإلكتروني التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فرصة هامة للتعلم والتعليم عن بُعد، وتلبي احتياجات الطلاب والمعلمين في ظل الظروف الاستثنائية مثل الأوبئة أو الكوارث الطبيعية التي قد تعيق الحضور اليومي إلى المدارس، كما تعزز استخدام التكنولوجيا في التعليم وتطوير مهارات التعلم الرقمي لدى الطلاب.

اقرأ أيضًا

طريقة الحصول على المواد التعليمية من منصة التعليم الإلكتروني

رابط تحميل ملخصات أولى ثانوي pdf على منصة التعليم الإلكتروني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.