الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:49 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تحرك جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تحرك هام فيما يتعلق بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في إطار جهود الوزارة لضمان نجاخ الامتحانات هذا العام .

امتحانات الثانوية العامة 2024

تضمن هذا التحرك تحديد طلبات التقدم إلي امتحانات الثانوية العامة 2024 باللجان الخاصة بالحالات الطبية داخل المستشفيات، وكذلك للطلاب المرضى بمستشفى 57357، وكذلك اللجان الخاصة بالسجون والمؤسسات العقابية، وذلك وفق الضوابط المعلنة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد عدد لجان السير الرئيسية والفرعية التي ستشهد إجراء امتحانات الثانوية العامة داخلها، وتبدأ في تجهيزها وتزويدها بكاميرات المراقبة عقب انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية.

وفيما يتعلق بإعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة ، من المقرر أن تقوم الوزارة بذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم الإعلان عن الرابط الإلكتروني الخاص بالاطلاع على أرقام جلوس الطلاب، بجانب تسليم الأرقام للمدارس لتسليمها للطلاب.

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة خضوع طلاب المرحلة الثانوية حيث يخضعون لاختبارات شاملة في مختلف المواد الدراسية حيث يعتبر هذا الاختبار نقطة تحول في حياة الطلاب حيث يحدد نجاحهم وفرصهم في مرحلة التعليم الجامعي أو الانضمام إلى سوق العمل.

بالإضافة إلى الأهمية الكبيرة التي تتمثل فيها الثانوية العامة للطلاب، تعتبر هذه الامتحانات أيضًا تحدٍ كبيرًا يواجههم، حيث يتطلب تحضير جيد وتركيز شامل على المناهج الدراسية. تُنظم هذه الامتحانات عادة في نهاية العام الدراسي، وتغطي مجموعة واسعة من المواد الأكاديمية مثل الرياضيات، والعلوم، واللغات، والدراسات الاجتماعية.

تضم لجنة امتحانات الثانوية العامة عادة مجموعة من المعلمين المختصين بتقييم أداء الطلاب، حيث يتم تصميم الأسئلة بعناية لقياس فهم الطلاب وتطبيقهم للمواد الدراسية بشكل شامل. كما يتم توزيع الأسئلة بحيث تغطي جميع الجوانب المختلفة للمنهج وتتناسب مع مستوى الصعوبة المطلوب.

بعد إجراء امتحانات الثانوية العامة، يتم تصحيح إجابات الطلاب وإعلان النتائج عادة في وقت لاحق، مما يسمح للطلاب بمعرفة أداءهم والتقييم النهائي لأدائهم في المواد المختلفة.

اقرأ أيضا ..

أبرز ملامح امتحانات الثانوية العامة 2024.. المواعيد والمواصفات الفنية وتوزيع الدرجات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة