الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تتغير مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي؟

مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي
مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي

مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. زاد البحث كثيرًا من قبل المواطنين عبر محرك جوجل العالمي خلال الساعات الماضية حول مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي الذي لم يتبقى له سوى أقل من 8 ساعات ويتم تغيير جميع الساعات في مصر.

ومن هذا المنطلق، ترصد «الموجز» اليوم تفاصيل تغيير مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي، التي أصبحت حديث الساعة خلال الأيام الماضية .

مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي

من ناحيته، أكد مصدر مسئول من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ما تردد مؤخرًا حول وجود نية بتغيير في قطع الكهرباء ومواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي على الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء الحالية، يتم تنفيذها يوميًا من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً، ستستمر دون أي تغيير مع بدء التوقيت الصيفي، موضحًا أن شركات الكهرباء لا تال تعمل جاهدة على استقرار الشبكة القومية للكهرباء وتوفير احتياجات المواطنين من الطاقة، وأنها تُتابع بشكل مستمر الأحمال على الشبكة وتقوم بإجراء التعديلات اللازمة على خطة تخفيف الأحمال حسب الحاجة.

وبدوره دعا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جميع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكهم للطاقة، خاصة خلال فترات الذروة، للمساهمة في الحفاظ على استقرار الشبكة القومية للكهرباء.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تطبيق خطة تخفيف الأحمال والعودة للعمل بـ جدول ومواعيد قطع الكهرباء منذ أسبوع تزامنًا مع عودة الموظفين للعمل عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن هذا المنطلق، سبق ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى وزارة الكهرباء بشأن تنسيق فترة تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني سواء لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية أو لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة، لافتة إلى أنها حرصها الشديد على مصلحة الطلاب وتهيئة فترة الامتحانات لهم دون توتر أو قلق واستجابة لرغبات أولياء الأمور سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية حرصا على مصلحة الطلاب.

موعد انتهاء أزمة تخفيف الاحمال

وقف قطع الكهرباء

وبدوره، أعلن مصدر مسئول بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تتواجد الكثير من الاجتماعات خلال الفترة الحالية من أجل العمل على وضع خطة عمل من أجل تأمين الشبكة الكهربائية خلال الـ3 أشهر المقبلة ودخول فصل الصيف واقتراب امتحانات الثانوية العامة، وعليه فقد نوه بأنه من المقرر أن يتم العمل على وقف قطع الكهرباء بداية من شهر مايو المقبل 2024 وحتى شهر يوليو المقبل 2024، كما يأتي هذا بالتزامن مع إعلان الحكومة عن وقف تصدير الغاز للخارج.

إقرأ أيضًا:

بعد تضرر المواطنين من انقطاع الكهرباء .. متى تنتهي أزمة تخفيف الاحمال؟

هل توقف وزارة الكهرباء خطة تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.