الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 09:27 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رضا حجازي ينعي نائبه للتعليم الفني: قدوة وطنية ومثالًا للإخلاص في العمل

نائب الوزير للتعليم الفني
نائب الوزير للتعليم الفني

نعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجميع العاملين في الوزارة، الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع مشاكل صحية خلال الأيام الماضية.

وشدد الدكتور رضا حجازي على أن الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني رحمه الله، كان قدوة وطنية ومثالًا للتفاني والإخلاص في العمل، حقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني، وعمل على تحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل من خلال تعزيز الشراكات الدولية واستيراد التجارب الناجحة إلى مصر.

التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد

يتقدم الدكتور رضا حجازي بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمنح أهله وذويه الصبر والسلوان في مواجهة هذا المصاب الجلل.

مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، السفير إريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، اليوم الاثنين، بالإضافة إلى الوفد المرافق، وخلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم قبل الجامعي، في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين.

أكد وزير التربية والتعليم على العلاقات القوية بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، ولا سيما في مجال التعليم، حيث تمتد هذه العلاقات عبر العديد من المشروعات التعليمية المهمة.

أهمية تعلم اللغات الأجنبية في مصر

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية تعلم اللغات الأجنبية في مصر، والجهود المبذولة لتحسين مستوى التعليم في هذا الصدد، والتأكيد على قرار تدريس اللغة الأجنبية الثانية، بما في ذلك الفرنسية، في المدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

وتناول مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية (TREFLE)، الذي يعد نتاجًا للتعاون المثمر بين البلدين، والذي يهدف إلى تعزيز مهارات المعلمين والطلاب في اللغة الفرنسية.

من جانبه، أعرب السفير إريك شوفالييه عن سروره بالتعاون القائم وحرص فرنسا على دعم التعليم في مصر، مؤكدًا التزام بلاده بتقديم الدعم اللازم لتطوير التعليم الفرنسي وتعزيز مستوى المعلمين والطلاب.

في نهاية اللقاء، أعرب الوفد المرافق للسفير الفرنسي عن شكرهم لوزير التربية والتعليم على جهوده في تطوير التعليم في مصر، وأكدوا استعدادهم لمواصلة وتعزيز التعاون المشترك في هذا الصدد.

تعتبر العلاقات بين مصر وفرنسا من العلاقات الدولية ذات الأهمية الكبيرة والعميقة، حيث تمتد الروابط الثقافية والتجارية والسياسية بين البلدين عبر العديد من القرون.

اقرأ أيضًا

وزير التربية والتعليم يبحث مع السفير الفرنسى التعاون فى مجال التعليم قبل الجامعي

وزير التربية والتعليم يبحث مع سفيرة أمريكا التوسع في مدارس ”STEM”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة