الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مديرى قالى امضى ومشى الموضوع علشان هو أخذ رشوة؟.. علي جمعة يرد

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

أجاب الدكتورعلى جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور حول إن كلنا يعلم أنه لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق، فماذ لو أمر رئيس العمل بفعل معصية بأخذ رشوة أو أمضى ومشى الموضوع، ماذا يفعل المرؤس فى هذه الحالة؟.

الرشوة حرام

وقال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأربعاء: "اصطدمنا كتير بالموضوع، هو قالى روح خد رشوة كلام مفيش فيه كلام، اتفاق إن الرشوة حرام وغلط ومش هعملها متعملها".

اختيار أخف الضررين


وتابع: "كثير جدا مما عرض علينا فى حياتنا كان لها وجه تانى، فهى مش كده رشوة أو سرقة، أنا ممكن اعمل كده ارتكابا لاخف الضررين، لما تقوله ده غلط يقولك متخفش ده أنا عارف بعمل إيه".

وأضاف: "لكن لو فى شئ غلط لا تنفذه حتى لو كان هذا هيتسبب فى إنك تمشى من الشغل".

برنامج نور الدين

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضا:

علي جمعة: صوت المرأة ليس عورة

علي جمعة: الإسلام لم يحرم عمل المرأة و90 امرأة تولت شئون الحكم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.