الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد قرار وزير التربية والتعليم.. ننشر فيديو تدريس اللغة الفرنسية لطلاب الصف الثاني الثانوي

قناة مدرستنا
قناة مدرستنا

بعد قرار وزير التربية والتعليم بتدريس اللغة الفرنسية نشرت قناة مدرستنا التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الثانوي فيديو تعليمي لتعليم اللغة الفرنسية لطلاب الصف الثاني حيث ثمن الوزير بأنها إحدى اللغات الأجنبية الثانية الأساسية.

وتنشر "الموجز" الفيديو التعليمي التي نشرته قناة مدرستنا على صفحتها الرسمية لتدريس اللغة الفرنسية والمواد الآخرى لجميع مراحل الثانوية العامة وذلك لأن قناة مدرستنا تنقسم إلى ثلاث قنوات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تدريس اللغة الفرنسية

علمًا أن حلقة تدريس اللغة الفرنسية هي لمراجعة الدروس السابقة والتي شرحت من قبل على قناة مدرستنا وهي مراجعة صغيرة للطلاب لتذكر الدروس السابقة وغعادة استذكارها وحتى لا يتكاسل الطالب عن مشاهدته فهو فهو ليس فيديو مطول حيث يصل إلى 3 دقائق فقط.

وأعلنت أيضًا قناة مدرستنا عن جدول المواد التي تقدمها وتعرضها قناة مدرستنًا عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصتنًا على موقع "الفيسبوك" ويكون جدول مدرستنا لطلاب الثانوية العامة 2024 ساريًا حتى يوم 29 مارس فقط وهو كالتالي:

جدول قناة مدرستنا لطلاب الثانوية العامة 2024

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024

مدة الفصل الدراسي الثاني هي 3 أشهر، وتجرى امتحانات الترم الثاني بعد انتهاء الفترة الدراسية واكتمال المنهج المقرر للمواد المدرسة، وهي تبدا من 8 مايو 2024 وتنتهي 25 مايو لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، فإنها تبدأ في 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع، أما المواد المضافة للمجموع فتبدأ في 22 يونيو من العام الحالي. تتبع امتحانات شهادة الثانوية العامة نظام الامتحانات الذي تم تطبيقه في العام الماضي.

اقرأ أيضًا

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع الصفوف

نشرة الموجز التعليمية .. موعد امتحانات شهر فبراير في الجيزة .. وقرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة