الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية .. موعد امتحانات شهر فبراير في الجيزة .. وقرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم السبت 24 فبراير 2024 وتضمنت :مديرية تعليم الجيزة تعلن عن موعد امتحانات شهر فبراير في مدارس المحافظة .. أول تعليق لـ ”التربية والتعليم” علي مصرع طالب علي يد مُعلم الفيزياء : ”مدارسنا أمنة" .. وزير التربية والتعليم يصدر قرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تبدأ 10 يونيو المقبل

مديرية تعليم الجيزة تعلن عن موعد امتحانات شهر فبراير في مدارس المحافظة

مديرية تعليم الجيزة تعلن عن موعد امتحانات شهر فبراير في مدارس المحافظة

كشف مدير تعليم الجيزة ، أشرف سلومة ، أن موعد امتحانات شهر فبراير 2024 لكافة المراحل التعليمية "الابتدائية والإعدادية والثانوية" علي أن تبدأ من يوم الأحد 3 مارس 2024، وذلك وفقًا للجداول الذي تم الإعلان عنه.

وقد حددت مديرية تعليم الجيزة عن عددًا من الضوابط لسير امتحانات شهر فبراير، والتي تتلخص هذه الضوابط فيما يلي:

  • مديرية تعليم الجيزة : يتم إجراء الامتحان في أجزاء محددة من الحصة، دون التأثير على الحصة الأولى أو الأخيرة.

لمطالعة تفاصيل الخبر اضغط هنا

أول تعليق لـ ”التربية والتعليم” علي مصرع طالب علي يد مُعلم الفيزياء : ”مدارسنا أمنة"

.. في أول تعليق لـ وزارة التربية والتعليم علي حادث مصرع طالب علي يد مُعلم الفيزياء في محافظة الدقهلية أكد مدير تعليم الدقهلية ناصر شعبان، أن وفاة طالب في مركز بلقاس، على يد أحد معلمي الدروس الخصوصية، يؤكد أن مدارس وزارة التربية والتعليم هي الآماكن الآمنة للتعليم وأن الذهاب إلي سناتر الدروس الخصويصة تمثل مخاطرة كبيرة علي حياة الطلاب.

وتضمنت تصريحات مدير تعليم الدقهلية التالي:

  1. أن الطالب تعرض لحادثة بعد حصة الدرس الخصوصي، مما يثير مخاوف بشأن سلامة الطلاب أثناء تلقيهم للدروس الخصوصية خارج بيئة المدرسة.

  2. المعلمين غير المعتمدين: يبدو أن المعلم الذي كان يدرس الطالب في الدرس الخصوصي لم يكن تابعًا للوزارة أو لها تصريح رسمي، مما يعني أن هناك قضايا قانونية وتنظيمية قد تنشأ عن هذا الأمر.

لمطالعة تفاصيل الخبر اضغط هنا

وزير التربية والتعليم يصدر قرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تبدأ 10 يونيو المقبل

شارك وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي في اجتماع اللجنة المسئولة عن القيام بوضع جداول امتحانات الثانوية العامة 2024 حيث أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عدد من التوجيهات للجنة تضمنت الآتي:

  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.
  • وزارة التربية والتعليم : إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ / ٦ / ٢٠٢٤

لمطالعة تفاصيل الخبر اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية .. استبعاد قيادات وزارة التعليم من إدارة امتحانات الثانوية العامة 2024 .. والنقابة تكشف أوجاع المعلمين في رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة