الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 06:54 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأربعاء.. الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق النسخة الأولى من مهرجانها الثقافي السنوي

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تطلق الجامعة الأمريكية بالقاهرة النسخة الأولي من مهرجانها الثقافي السنوي إيه يو سي تحرير كلتشر فست ((AUC Tahrir2024 CultureFest بحرمها في التحرير في الفترة من الأربعاء 17 إبريل إلى الإثنين 22 إبريل 2024.

وتركز النسخة الأولى للمهرجان- والتي تستمر لمدة أسبوع -على مدينة القاهرة: تاريخها الغني وسكانها المتنوعون وثقافتها الديناميكية حيث تشمل الأنشطة مجموعة واسعة من الفعاليات والبرامج الجذابة منها بازار للكتب ومعارض فنية وثقافية وحلقات نقاش وورش عمل ومسرحيات وقراءة شعر ومحاضرات عامة وحفلات موسيقية وجولات تعريفية لمعالم منطقة وسط البلد بجانب فعاليات من تنظيم طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الجامعة الأمريكية تعلن تخصيص منح للطلاب الجدد المتفوقين دراسيا

أعلن الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن تخصيص منح بنسبة 50% أو أكثر للطلاب الجدد المتفوقين دراسيًا والحاصلين على الدرجات العليا وذلك طوال سنوات دراستهم بالجامعة.

وأكد دلال أنه بالإضافة لذلك، ستطلق الجامعة منحة الإنجاز للسنة الأولى والتي تتراوح من 40 إلى 50 بالمئة من المصروفات للعام الدراسي الأول. وليس هذا فحسب، بل ستوفر الجامعة نحو 800 فرصة للطلاب الجدد للحصول على منح أو جوائز من الجامعة مما يعني إجمالًا أن 70 بالمئة من الطلاب الجدد سيحصلون على نوع من أنواع الدعم المادي.

يأتي ذلك في ظل تداعيات الضغوط الاقتصادية وسعي الجامعة لاجتذاب الطلاب المتفوقين.

إقرأ أيضا

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعلن تخصيص منح بنسبة 50% للطلاب الجدد المتفوقين دراسياً
الإسكان : تسليم دفعة من وحدات سكن مصر بغرب الجامعات بمدينة القاهرة الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة