الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رادار الأسعار يرصد مخالفات التجار في الأسواق .. كيفية تحميل التطبيق

رادار الأسعار يرصد مخالفات التجار في الأسواق
رادار الأسعار يرصد مخالفات التجار في الأسواق

رادار الأسعار.. أطلقت الحكومة آلية إلكترونية لـ الإبلاغ عن المخالفات التي يرتكبها بعض التجار معدومي الضمير، من تلاعب بـ أسعار السلع الأساسية، أو التلاعب بـ الأسواق، أو إلحاق الضرر بالمواطنين، وكان مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، قد أطلق هذه الخاصية في إطار التحول الرقمي، حيث أعلن المركز قيام 21.6 ألف مستخدم، بتنزيل التطبيق.

كيفية استخدام رادار الأسعار

وتستعرض «الموجز»، خلال السطور التالية، كيفية استخدام تطبيق رادار الأسعار لـ الإبلاغ عن مخالفات التجار، والتي جاءت كـ التالي:

1- يتم الدخول على تطبيق جوجل بلاي، وآب ستور.

2- يتم كتابة رادار الأسعار في مكان البحث.

3- يجب تحديد اسم المتجر والموقع.

4- يقوم المستخدم بتحديد سعر السلعة.

5- يجب إرفاق صورة للسعر بمعرفة المستخدم.

6- يتم تحديد الموقع الجغرافي لـ المتجر الذي تم الشراء منه للسلع.

مميزات استخدام تطبيق رادار الأسعار

يوفر تطبيق رادار الأسعار عدة امتيازات، يمكن تلخصيها في الآتي:

1 - يتيح التطبيق إمكانية البحث، ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي لتشغيل التطبيق.

2 - يتيح التطبيق فرصة للمواطن إمكانية الإبلاغ عن أسعار السلع الموجودة في السوق.

3 - يعد تطبيق رادار الأسعار، وسيلة أكثر سرعة وسهولة لـ ضبط التجار المخالفين في الأسواق.

تراجع أسعار السلع الأساسية في السوق

على جانب آخر تراجعت أسعار السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطن باستمرار وبصفة مستمرة، وتقدم هذه السلع السكر والأرز، في الأسواق، وذلك عقب التنسيق الذي تم الإعلان عنه بين الحكومة، واتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، وبلغت نسب الانخفاض في الأسعار، مثلما تم الإعلان عنها، 30%، إعمالا ببنود المبادرة التي تم الإعلان عنها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تخفيفا للأعباء عن كاهل المواطنين.

قائمة أسعار السلع الأساسية

ونستعرض خلال السطور التالية أحدث أسعار السكر ، و الأرز، والفول، التي تم الإعلان عنها اليوم تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتخفيض الأسعار، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، وفق ما أعلنته بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

تراجع كبير في أسعار السكر

وأعلنت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، أن أسعار السكر، انخفضت لتسجل نحو 40.50 جنيه للكيلو جرام الواحد، حيث تراجعت بقيمة 4.22%، فيما أكدت، أن أسعار السكر في المنافذ والمعارض التي يتم تنظيمها بمعرفة وزارة التموين، يباع بـ27 جنيهًا للكيلو جرام الواحد.

سعر السكر في التموين

وأكدت وزارة التموين، أن سعر السكر التمويني، لا يزال يحتفظ بحالة من الثبات حيث يتم صرف كيلو السكر على بطاقة التموين بسعر لا يزيد على 12.60 جنيه.

سعر الأرز

وأشارت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء إلى أن سعر الأرز السائب، تراجعت اليوم، بنسبة 0.29%، حيث يبلغ سعر كيلو الأرز الواحد، نحو 30 جنيهًا للكيلو.

سعر الفول

وأوضحت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، أن سعر الفول الصحيح السائب، تراجع اليوم، بنسبة 2.43% للكيلو جرام الواحد، حيث بلغ متوسط البيع اليوم نحو 45.64 جنيهًا للكيلو جرام الواحد.

اقرأ أيضا

«السكر راجع تانى» .. كلمة السر فى انخفاض الأسعار خلال شهر أبريل 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.