الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:12 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السكر ببلاش .. هبوط حاد في أسعار السلع الأساسية بالأسواق

 هبوط في أسعار السكر والأرز بالأسواق
هبوط في أسعار السكر والأرز بالأسواق

أسعار السلع الأساسية.. تراجعت أسعار السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطن باستمرار وبصفة مستمرة، وتقدم هذه السلع السكر والأرز، في الأسواق، وذلك عقب التنسيق الذي تم الإعلان عنه بين الحكومة، واتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، وبلغت نسب الانخفاض في الأسعار، مثلما تم الإعلان عنها، 30%، إعمالا ببنود المبادرة التي تم الإعلان عنها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تخفيفا للأعباء عن كاهل المواطنين.

قائمة أسعار السلع الأساسية بعد تطبيق مبادرة الرئيس

ونستعرض أحدث أسعار السكر ، و الأرز، والفول، التي تم الإعلان عنها اليوم تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتخفيض الأسعار، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، وفق ما أعلنته بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

تراجع كبير في أسعار السكر اليوم

وأعلنت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، أن أسعار السكر اليوم، انخفضت لتسجل نحو 40.50 جنيه للكيلو جرام الواحد، حيث تراجعت بقيمة 4.22%، فيما أكدت البوابة، أن أسعار السكر في المنافذ والمعارض التي يتم تنظيمها بمعرفة وزارة التموين، يباع بـ27 جنيهًا للكيلو جرام الواحد.

سعر السكر في التموين

وأكدت وزارة التموين، أن سعر السكر التمويني، لا يزال يحتفظ بحالة من الثبات حيث يتم صرف كيلو السكر على بطاقة التموين بسعر لا يزيد على 12.60 جنيه.

سعر الأرز

وأشارت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء إلى أن سعر الأرز السائب، تراجعت اليوم، بنسبة 0.29%، حيث يبلغ سعر كيلو الأرز الواحد، نحو 30 جنيهًا للكيلو.

سعر الفول

وأوضحت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، أن سعر الفول الصحيح السائب، تراجع اليوم، بنسبة 2.43% للكيلو جرام الواحد، حيث بلغ متوسط البيع اليوم نحو 45.64 جنيهًا للكيلو جرام الواحد.

اقرأ أيضا

«السكر راجع تانى» .. كلمة السر فى انخفاض الأسعار خلال شهر أبريل 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة