الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 09:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع جديد يضرب أسعار الفضة اليوم الأحد 21-4-2024

أسعار الفضة اليوم في مصر
أسعار الفضة اليوم في مصر

أسعار الفضة في مصر .. شهدت أسعار الفضة اليوم الأحد 21 ابريل 2024، ارتفاعا بشكل كبير في سعر الجرام الواحد، وبلغ سعر جرام الفضة عيار 999 حوالي 49 جنيها، كما صعدت أسعار الفضة داخل الاسواق العالمية، بفعل التوترات الجيولوسية التي تحدث حول العالم.

أسعار الفضة اليوم في مصر

يهتم قطاع كبير من المصريين باقتناء المشغولات المصنوعة من الفضة، بسبب أشكالها المميزة، بالاضافة إلى أن الفضة لا تفقد قيمتها مع مرورو الزمن، ويعد الاستثمار في الفضة لا يقل أهميه عن الاستثمار في الذهب، لذا ينصح بالاستثمار في الفضة إذا كان حجم الاستثمار أقل من 100 ألف جنيه، وقد شهدت مواقع البحث المختلفة تزايد شديد من قبل المستخدمين، للتعرف على بورصة أسعار الفضة في مصر ، ويستعرض " الموجز "، خلال السطور التالية أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم.

أسعار الفضة اليوم

سجل سعر أونصة الفضة نحو، 1,542.149، كما بلغ سعر الفضة النقية عيار 999، نحو 49.4، كما ارتفع سعر جرام

الفضة البريطانية عيار 958 إلى 47.45، أما الفضة الاسترليني عيار 925 وصلت الي 45 جنيه، وبلغ سعر فضة العملات عيار 900 حوالي، 44.58.

وسجل سعر فضة المجوهرات عيار 800 نحو 39.63، كما بلغ سعر فضة عيار 880، حوالي 43.59.

أسعار جرام الفضة المستعملة اليوم

يتراوح سعر بيع جرام الفضة المستعملة، في سوق الصاغة المصرية، بين 15 جنيها إلى 25 جنيها.

الفرق بين الفضة الأصلية والمضروبة

1ـ الفضة الأصلية يكون عليها علامات في العادة تكون على شكل "800 ـ 900 ـ 925" وهذه الأرقام تدل على نسبة الفضة ونقائها.

2ـ يمكن تمرير مغناطيس قوي فوق قطعة الفضة، فإذا لاحظت تحرك الفضة نحو المغناطيس فذلك دليل على أن الفضة ليست أصلية، لأن الأصلية لاتنجذب للمغناطيس والعكس.

3ـ يمكن استخدام قطعة من القماش ذات لون فاتح لفرك قطعة الفضة، فإذا لاحظت علامات سوداء تظهر على القماش فهذا دليل على إنها فضة أصلية، و في حال إنها لم تترك آثار فهذا يعني أنها بنسبة كبيرة مقلدة.

4ـ الفضة لها صوت رنين مميز وواضح عند إسقاطها، لذا من الممكن القيام بإسقاط قطعة الفضة الأصلية ثم إسقاط قطعة الفضة المراد اختبارها على نفس السطح، فإذا كان الصوتين متشابهين فهذا دليل على إنها أصلية وإذا لم يكن الصوت واضح فذلك يعني أنها مقلدة.

5ـ يمكن استخدام الجليد للكشف عن الفضة الأصلية من خلال تمرير قطعة من الجليد فوق قطعة الفضة، ثم قم بلمس الفضة إذا لاحظت انخفاض حرارة الفضة بسرعة كبيرة فذلك دليل على أنها أصلية لأن الفضة من المعادن سريعة التوصيل للحرارة.

اقرأ ايضا:

عاجل.. ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب بعد تجاوز الدولار 47 جنيه في البنوك

أسعار الفضة اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر والأسواق العالمية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.