الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

أسعار الفضة اليوم 31-3-2024 بعد تراجع الذهب

أسعار الفضة اليوم
أسعار الفضة اليوم

أسعار الفضة داخل الأسواق .. خيم الاستقرار على أسعار الفضة، خلال تعاملات اليوم الأحد 31 مارس 2024، داخل الأسواق المحلية، متأثرة بثبات عقود الفضة عند 24.777 دولارًا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 0.3% إلى 914.0 دولارًا للأوقية.

أسعار الفضة اليوم في الأسواق

يهتم قطاع كبير من المصريين باقتناء المشغولات المصنوعة من الفضة، بسبب أشكالها المميزة بالاضافة، إلى أن الفضة لا تفقد قيمتها مع مرورو الزمن، وقد شهدت مواقع البحث المختلفة تزايد شديد من قبل المستخدمين، للتعرف على بورصة أسعار الفضة في مصر، ويستعرض "الموجز"، خلال السطور التالية أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم.

سعر جرام الفضة اليوم

سجل سعر جرام الفضة "999" نحو 39 جنيها، وجرام الفضة عيار 800 بـ 30.5جنيه وعيار 925 بـ36 جنيها والمشغولات المصري عيار 925 تبدأ من 46 جنيها للجرام والفضة الإيطالي المستوردة تبدأ من 100 جنيه للجرام الرجالي و الحريمي وتصل إلي 150 جنيها.

الفرق بين الفضة الأصلية والمضروبة

1ـ الفضة الأصلية يكون عليها علامات في العادة تكون على شكل "800 ـ 900 ـ 925" وهذه الأرقام تدل على نسبة الفضة ونقائها.

2ـ يمكن تمرير مغناطيس قوي فوق قطعة الفضة، فإذا لاحظت تحرك الفضة نحو المغناطيس فذلك دليل على أن الفضة ليست أصلية، لأن الأصلية لاتنجذب للمغناطيس والعكس.

3ـ يمكن استخدام قطعة من القماش ذات لون فاتح لفرك قطعة الفضة، فإذا لاحظت علامات سوداء تظهر على القماش فهذا دليل على إنها فضة أصلية، و في حال إنها لم تترك آثار فهذا يعني أنها بنسبة كبيرة مقلدة.

4ـ الفضة لها صوت رنين مميز وواضح عند إسقاطها، لذا من الممكن القيام بإسقاط قطعة الفضة الأصلية ثم إسقاط قطعة الفضة المراد اختبارها على نفس السطح، فإذا كان الصوتين متشابهين فهذا دليل على إنها أصلية وإذا لم يكن الصوت واضح فذلك يعني أنها مقلدة.

5ـ يمكن استخدام الجليد للكشف عن الفضة الأصلية من خلال تمرير قطعة من الجليد فوق قطعة الفضة، ثم قم بلمس الفضة إذا لاحظت انخفاض حرارة الفضة بسرعة كبيرة فذلك دليل على أنها أصلية لأن الفضة من المعادن سريعة التوصيل للحرارة.

اقرأ ايضا:

رقم قياسى جديد وعودة الإرتفاع .. أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس 2024.. عيار 21 الآن بـ 3100 جنيه

ارتفاع جنوني .. أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الجمعة 29-3-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.