الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 04:41 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم : ننسق بشأن فترات تخفيف أحمال الكهرباء في الامتحانات استجابة لرغبات أولياء الأمور

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيامها بمخاطبة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بخصوص التنسيق بشأن فترة تخفيف أحمال الكهرباء خلال عقد امتحانات الترم الثاني سواء وذلك لطلاب صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية وكذلك خلال عقد امتحانات مرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

تخفيف أحمال الكهرباء خلال الامتحانات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن سوف تقوم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال الامتحانات في إطار الحرص على مصلحة الطلاب وضمان تهيئة الوقت المناسب خلال فترة الامتحانات بدون مشاكل أو توتر .

وتابعت وزارة التربية التعليم أن قيامها بالتنسيق مع وزارة الكهرباء للحفاظ علي مصالح الطلاب يأتي استجابة لرغبات العديد من أولياء الأمور .

وتُعتبر مطالب أولياء الأمور بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات، واستثناء هذه الفترة من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، أمرًا ذا أهمية بالغة. يعكس هذا الطلب الحاجة الماسة لضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب، تساعدهم على التركيز في المذاكرة والتحضير للامتحانات، وذلك خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة المتوقع خلال هذه الفترة. يُشير طلاب الثانوية العامة إلى أهمية هذا الأمر أكثر فأكثر، حيث يبدأون امتحاناتهم في العاشر من يونيو، فيما تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية في الخامس والعشرين من مايو، وتستمر حتى السادس من يونيو.

جدير بالذكر أنه تقرر وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأيام القادمة على مستوى الجمهورية بمناسبة احتفالات أعياد الإخوة الأقباط، كما جرى خلال شهر رمضان المبارك. صرح محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هدف الدولة هو التوقف عن تخفيف الأحمال، مؤكدًا في الوقت ذاته على قدرة الشبكة الكهربائية الحالية على تلبية احتياجات مصر من الكهرباء. ومع ذلك، هناك ضغط في توفير الوقود لمحطات الكهرباء الذي يتطلب سيولة دولارية.

أضاف الحمصاني أن الصفقات المبرمة والدعم الدولي الذي حصلت عليه مصر يتم تنفيذه بشكل تدريجي، مع الأخذ في الاعتبار أولويات المواطنين من حيث السلع الغذائية والأدوية واحتياجات المصانع. يتم التعامل مع هذا الأمر بحكمة لضمان عدم التأثير على الأولويات الأخرى، وكان لا بد من تحمل تخفيف الأحمال الكهربائية خلال هذه الفترة لضمان عدم التداخل مع هذه الأولويات.

اقرأ أيضا ..

أولياء أمور يطالبون بوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. والتعليم تخاطب الكهرباء

أول تعليق من التعليم بشأن دخول الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 بكتب المدرسة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة