الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 01:03 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أولياء أمور يطالبون بوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. والتعليم تخاطب الكهرباء

مطالبات بوقف تخفيف الأحمال خلال الامتحانات
مطالبات بوقف تخفيف الأحمال خلال الامتحانات

وقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى وزارة الكهرباء للتنسيق في تخفيف الأحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، سواء لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية أو لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة مناسبة للطلاب خلال فترة الامتحانات مع تخفيف الأحمال والمواعيد بهدف تجنب أي توتر أو قلق تلبية لرغبات أولياء الأمور.

مطالبات بوقف انقطاع الكهرباء

وطالب أولياء أمور الطلاب بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترات الأمتحانات بالإضافة إلى تحديد خطة تخفيف الأحمال، لتمكين الطلاب من المذاكرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ولتسهيل عملية التحضير والمراجعة، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل، بينما ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 25 مايو المقبل وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

إجراءات امتحانات الثانوية العامة

- سحب الامتحانات من بنوك الأسئلة بنفس مواصفات العام الماضي لضمان الجودة والدقة، وسيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة.

- تصحيح إجابات أسئلة البابل شيت إلكترونيًا، وإجابات الأسئلة المقالية عبر إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

- توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

- صرف مكافآت إجادة مجزية لجميع العاملين في أعمال امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية عن العام الماضي 2023 الأسبوع القادم.

- اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مع التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات ومنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان.


- استخدام تقنيات حديثة لمواجهة محاولات الغش الإلكتروني، ورصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

- معاينة جميع لجان سير الامتحان والتأكد من صلاحيتها وعدم مدراجتها في أعمال الصيانة، إضافة إلى وجود كاميرات داخل اللجان الفرعية وإصلاح أي أعطال بها.

- تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

- حظر الندب المحلي تمامًا، إلا عن طريق لجنة الإدارة، مع إعداد تقرير يومي يوضح ما يحدث في اللجان من خلال تقييم أداء رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.

- إعداد كشوف بأسماء وأرقام هواتف الطلاب الراسبين والتواصل معهم لحثهم على حضور لجنة النظام والمراقبة لعمل استمارة التقدم.

اقرأ أيضًا

بالقاهرة والجيزة والقليوبية.. جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024

آخر موعد للتقديم في التعليم المدمج بجامعة القاهرة 2024 والأوراق المطلوبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.