الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار السكر تحت السيطرة.. وزارة التموين تواجه الأزمة بهذه الخطة

اسعار السكر اليوم
اسعار السكر اليوم

أسعار السكر داخل الأسواق .. شهدت أسعار السكر اليوم الخميس 25 ابريل 2024. استقرار داخل الاسواق المحلية والسلاسل التجارية والمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وتشير التوقعات إلى أن أسعار السكر سوف تنخفض خلال الفترة المقبل، نظرا للجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لاحتواء ازمة ارتفاع السكر خلال الفترة الماضية.

أسعار السكر اليوم في الاسواق

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، السيطرة على ارتفاع أسعار السكر الحر، بضخ كميات ضخمة في منافذ البيع التابعة لها، لبيعها لجمهور المستهاكين بسعر 27 جنيه للكيلو الواحد باتباع ضوابط تضمن استقرار الاسواق وتفادي ظهور الازمة من جديد.

كما كشفت مصادر باتحاد الغرف التجارية، أن الاجتماعات المتكررة للصناع والتجار مع الحكومة تستهدف النزل بأسعار السلع الاساسية وياتي على رأسها السكر، لافتة الى انه تجرى دراسة لتثبيت أسعار السكر الحر في الاسواق على سعر 30 جنيه، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة لالزام التجار بالأسعار المحددة.

سعر كيلو السكر داخل الأسواق

سجلت نحو 40.50 جنيه للكيلو، بينما يباع السكر في المنافذ والمعارض بـ27 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو السكر على بطاقات التموين

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقًا لعدد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة.

كما يتم صرف كميات إضافية من السكر أيضًا على البطاقات بسعر 27 جنيهًا للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

إجراءات عاجلة لضبط أسعار السكر الحر

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًّا رقم 16 لعام 2024 بشأن تداول السكر الحر في الأسواق، وأن يقتصر تداول أية كميات وأرصدة متوافرة من السكر الحر بسعر 27 جنيهًا للكيلو الواحد؛ سواء أكانت بفروع شركتَي الجملة "العامة، والمصرية"، أو أي أرصدة أخرى متوافرة لدى مصانع التعبئة بالمحافظة على صرفها وتوزيعها بموجب البطاقات التموينية الذكية للموطنين عند صرف المقررات التموينية وبذات الأسعار والكميات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2024 .

ومنوالمقرر ان تقوم مديريات التموين بالمحافظات، بالرقابة والمتابعة على الكميات المتوافرة من السكر الحر سالف الإشارة إليه بفروع شركتَي الجملة (العامة/ المصرية)؛ سواء أكانت أرصدة متوافرة داخل الفرع أو كميات كانت متوافرة لدى مصانع التعبئة، وتم تعليتها على رصيد فرع الجملة، للرقابة والمتابعة على صرف وتوزيع تلك الكميات على البدالين التموينيين ومشروع جمعيتي؛ لصرفها سكرًا حراً إضافيًّا بموجب البطاقات التموينية للمواطنين طبقًا للكميات والأسعار المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2024.

اقرأ ايضا:

السكر ببلاش .. هبوط حاد في أسعار السلع الأساسية بالأسواق

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر أبريل 2024 ونصيب الفرد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.