الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. إجراءات رادعة لضبط سعر السكر الحر عند مستوى 27 جنيها مقابل 20 جنيها لـ الأرز

إجراءات رادعة لضبط سعر السكر الحر عند مستوى 27 جنيها
إجراءات رادعة لضبط سعر السكر الحر عند مستوى 27 جنيها

التلاعب في الأسعار.. خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت أنباء بأن هناك إجراءات رادعة ورقابة صارمة لا يتوقعها أحد، حيث تردد على مواقع التواصل الاجتماعي أن مسئولي الرقابة سوف يفاجئون الكثير من المحال التجارية ومنافذ بيع السلع المختلفة، وسيقومون بالشراء مثلهم مثل المواطن العادي، وخاصة السكر، والأرز، ولن يفصحوا عن هويتهم إلا بعد تسجيل عملية البيع والشراء و التلاعب في الأسعار، وكشفت المنشورات التي تم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه الطريقة ستكون هي الحاسمة في إثبات جريمة التلاعب والاحتكار للسلع.

التلاعب في الأسعار .. ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة انخفاضا حقيقيا في أسعار الكثير من السلع الأساسية، والتي يأتي في مقدمتها سعر السكر ، والأرز، باعتبارهما من أكثر السلع الأساسية التي يستخدمها المواطن بصورة دائمة خلال اليوم، حيث تم التأكيد على أنه سيتم النزول بـ سعر السكر ليستقر عند 27 جنيها، والأرز هو الآخر ليقترب من 20 جنيها.

استيراد السكر الخام

ومنذ أن تناقلت الأنباء التي تكشف إمكانية وصول سعر السكر إلى 27 جنيها، وبدأت أقاويل أخرى تتحدث وتؤكد على أن هناك إجراءات حكومية ورقابية سيتم الاعتماد عليها لتكون بمثابة الحسم الشديد لـ ضبط الأسعار، حيث إن وزارة التموين كانت قد أعلنت قرب البدء في استيراد شحنات كبيرة من السكر تزيد على 500 ألف طن سكر خام، بداية الأسبوع المقبل، وحتى أغسطس المقبل.

الأسبوع القادم.. انخفاضات جديدة لـ أسعار السلع

وكشفت مصادر اقتصادية، أنه من المقرر تعميم سعر السكر في كافة المنافذ والمحال التجارية، عند مستوى 27 جنيها، وهو ما سيتم العمل عليه خلال الأسبوع المقبل، لدى ورود أولى دفعات من الشحنات المتفق عليها من السكر الخام، وأوضحت المصادر، أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن انخفاض الأسعار لكافة السلع، والتأكيد على أن السكر لن يباع في أي مكان في مصر بأزيد من 27 جنيها.

الأرز يستقر عند مستوى 20 جنيها للكيلو الواحد

وأشارت المصادر، إلى أن سعر الأرز، هو الآخر سيشهد انخفاضا كبيرا في أسعاره خلال الفترة المقبلة، حيث ترددت أقايل وأنباء بأنه سيتم تعميم أسعاره في كافة المحال والسلاسل ومنافذ المواد الغذائية ليستقر عند مستوى 20 جنيها فقط.

كانت أسعار السلع الأساسية، قد شهدت تراجعا عقب التنسيق الذي تم الإعلان عنه بين الحكومة، واتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، وبلغت نسب الانخفاض في الأسعار، مثلما تم الإعلان عنها، 30%، إعمالا ببنود المبادرة التي تم الإعلان عنها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تخفيفا للأعباء عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضا

أسعار السكر تحت السيطرة.. وزارة التموين تواجه الأزمة بهذه الخطة

«السكر راجع تانى» .. كلمة السر فى انخفاض الأسعار خلال شهر أبريل 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة