الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. محذوفات منهج الترم الثاني في اللغة العربية

محذوفات مناهج الصف الثالث الإعدادي 2024
محذوفات مناهج الصف الثالث الإعدادي 2024

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. تعتبر محذوفات مناهج الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 من أكثر الموضوعات التي تساءل عنها الكثير من أولياء الأمور والطلاب وبالرغم من نفي وزارة التربية والتعليم لعدم وجود محذوفات لجميع المراحل التعليمية إلا هناك عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يزعم بنزول محذوفات.

وكانت محذوفات مناهج الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 من مادة اللغة العربية لذلك يستعرض "الموجز" كل ما يهم أخبار التعليم للكشف عن حقيقة هذا الأأمر خاصة بعد أن نفت وزارة التربية والتعليم حول ما يثار من وجود حذف أو تخفيف مناهج لجميع المراحل التعليمية.

محذوفات مناهج الصف الثالث الإعدادي 2024

تداول نشطا التواصل الاجتماعي أن محذوفات مناهج الصف الثالث الإعدادي 2024 وتشمل الآيات القرآنية بالإضافة إلى موضوعات من القرآة والنحو والذي يعد أصعب جزء في امتحانات الصف الثالث الإعدادي وهي كالتالي:

محذوفات مناهج اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024

  1. قصة "سفينة نوح" عليه السلام من القرآن الكريم.
  2. آيات من سورة هود (الآيات من 36 إلى 42) للحفظ.
  3. قصيدة "خلال كريمة" للشاعر لحافظ إبراهيم بعدد 7 أبيات للحفظ.
  4. قصيدة "وادي الكنانة" للشاعر الهراوي بعدد 10 أبيات للدراسة.
  5. حديث شريف بعنوان "استعن بالله" بعدد 8 أسطر للحفظ.
  6. قصيدة "حب الوطن" بعدد 7 أبيات للحفظ.

المحذوف من المناهج 2024 القراءة

بحسب المتداول فأن المحذوف من المناهج في الصف الثالث الإعدادي 2024 بمادة اللغة العربية ومن بينها: "الحياة دقائق وثوانٍ، فالق الحب والنوى، الحمامة المطوقة، المشروعات الصغيرة بالإضافة إلى حذف جزء من قصة طموح مطوقة.


الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024 عربي

من بين الدروس الملغية للصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني في مادة اللغة العربية والتي من المقرر أن يؤدي الطلاب يوم 18 مايو 2024 والملغي هو دروس من النحو منها: "اسم الفاعل من الفعل الثلاثي الصحيح، اسم الفاعل من الفعل غير الثلاثي، بما في ذلك صيغ المبالغة، اسم المفعول من الفعل الثلاثي الصحيح، اسم الزمان والمكان، تحديد اسم الآلة، دراسة أسلوب التفضيل، صوغ اسم التفضيل".

هل يوجد حذف في مناهج الترم الثاني 2024 ؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد أجزاء محذوفة من مناهج الصف الثالث الإعدادي 2024، وستبدأ امتحانات الترم الثاني في 8 مايو 2024، وسيُجرى لطلاب الشهادة الإعدادية امتحانات في جميع أجزاء المنهج المقرر دراستها.


اقرأ أيضًا

بعد مارس مافيش مدارس .. خبراء يضعون تصور لليوم الدراسي في رمضان.. والوزارة تعلق علي محذوفات الترم الثاني

”التعليم” تُعلن عن المحذوفات من مناهج اللغة العربية فى المراحل التعليمية المختلفة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة