الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة أخبار التعليم .. اليوم الدراسي في رمضان والمحذوفات.. ملف ” ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. و شروط عودة معلمي المعاشات للمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم .. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم السبت 17 فبراير 2024 بعد مارس مافيش مدارس .. خبراء يضعون تصور لليوم الدراسي في رمضان.. والوزارة تعلق علي محذوفات الترم الثاني .. عودة معلمي المعاشات للمدارس .. تعرف على الشروط .. ملف الراسبون في ” مسابقة ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. والنقابة تتمنى تدريب المعلمين الجدد .

وإليكم موضوعات النشرة :

بعد مارس مافيش مدارس .. خبراء يضعون تصور لليوم الدراسي في رمضان.. والوزارة تعلق علي محذوفات الترم الثاني

بعد مارس مافيش مدارس .. خبراء يضعون تصور لليوم الدراسي في رمضان.. والوزارة تعلق علي محذوفات الترم الثاني التعليم .. يعد اليوم الدراسي في شهر رمضان هو أحد أهم الملفات التي تنتظر الأسر إعلان وزارة التربية والتعليم عن شكل اليوم الدراسي وعدد الحصص وكذلك المحذوفات من المناهج الخاصة بالترم الثاني.

وتواصلت "الموجز" مع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم والذي أكد أن الوزارة لم تصدر حتي اليوم أي تعليمات رسمية للمديريات بشأن اليوم الدراسي في شهر رمضان أو المحذوفات الخاصة بمنهج الترم الثاني.

عاجل .. عودة معلمي المعاشات للمدارس .. تعرف على الشروط

عاجل .. عودة معلمي المعاشات للمدارس .. تعرف على الشروط أخبار التعليم .. قال إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين أنه يرحب بعودة معلمي المعاشات للمدارس فقط مع إجراء كشف طبي عليهم حتي يتبين مدي لياقتهم الصحية لأداء مهام العمل مشددا علي أن قدامي المعلمين لديهم خبرة كبيرة في مجال التدريس.

وأضاف وكيل نقابة المعلمين في تصريح خاص لـ "الموجز"، أن القرارات الصادرة عن الرئيس السيسي بشأن زيادة مرتبات وبدلات المعلمين انصفت المعلم المصري مطالبا الحكومة بضرورة العمل علي ضبط الأسعار عبر مراقبة الأسواق وتوفير السلع حتي يستفيد الجميع من الزيادات الأخيرة.

ملف الراسبون في ” مسابقة ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. والنقابة تتمنى تدريب المعلمين الجدد

ملف الراسبون في ” مسابقة ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. والنقابة تتمنى تدريب المعلمين الجدد .. لا يزال ملف الراسبون في مسابقة 30 ألف معلم أحد الملفات التي تسعي وزارة التربية والتعليم ‘إلي ايجاد حلول لها فقد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهة المعنية بهدف منح فرصة اخرى للمعلمين الذين لم يحالفهم الحظ في التدريبات من الدفعة الأولى من أجل السماح لهم بإعادة اجتياز التدريب بالتوازي مع معلمي الدفعة الثانية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلي أنه تم تعيين 54 معلم ومعلمة من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا إلي أنه سوف يتم توزيعهم علي مدارس وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا ..

خبير تربوي يقدم روشتة للطلاب للتغلب علي مشكلات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة