الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. توزيع مناهج الجغرافيا والأحياء للصف الأول والثاني الثانوي.. وتفاصيل مشاجرة طالبتين بمدرسة صفية زغلول

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز خدمة جديدة لقرائه من خلال تقديم نشرة بأهم الأخبار التعليمية خلال الساعات الماضية والتي تضمنت التالي:

«التعليم» تعلن توزيع منهج مادة الجغرافيا للصفين الأول والثاني الثانوي 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع مادة الجغرافيا للصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، وتخصيص شهر مايو للمراجعة النهائية وامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يستعرض "الموجز: توزيع مادة الجغرافيا للصف الأول والثاني الثانوي للترم الثاني 2024 خلال شهور الدراسة وتأتي كالتالي:

توزيع منهج الأحياء للصف الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن خطة توزيع منهج الأحياء للصف الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني، عبر محركات البحث، ونستعرض خلال هذا التقرير ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة توزيع منهج الأحياء للصفين.

ومن المقرر أن يكون بدايه توزيع المنهج اعتبارا من 10 فبراير الجاري وحتى 27 أبريل المقبل، وفقًا لخطة توزيع المناهج التي حددتها "الإدارة المركزية لتطوير المناهج"، لذلك يستعرض "الموجز" لأولياء الأمور والطلاب توزيع منهج الأحياء للصف الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني، ويأتي كالأتي:

«التعليم »: حصر أعداد الطلاب المعفيين من دفع مصروفات المدارس 2024

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية طالبت فيه بضرورة قيام المسئول المالي بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من قِبل مدير المدرسة، وتحتوي هذه الكشوف على بيانات الطلاب المستحقين للإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات المدعمة لهذه الإعفاءات.

كشوف الطلاب المستحقين للإعفاء من المصروفات الدراسية

وقالت الوزارة أن هذه الخطوات تهدف إلى تسهيل عملية إعفاء بعض الطلاب من دفع المصروفات المدرسية في المدارس الحكومية، ومن المقرر أن تسلم هذه الكشوف لمسئولي وحدات المعلومات بالمدارس لتسجيلها على التطبيق المخصص لذلك، والذي يديره الإدارة العامة للقواعد البيانات المركزية.

تفاصيل مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طالبات مدرسة صفية زغلول في أول أسبوع بالترم الثاني 2024

الفصل الدراسي الثاني 2024.. وقعت مشاحنات ومشاجرات بأول أسبوع للدراسة في الفصل الدراسي الثاني بإحدى مدارس محافظة الجيزة وتحديدًا مدرسة صفية زغلول للتعليم الأساسي التابعة لإدارة العمرانية التعليمة، حيث وصلت المشاحنات إلى التهجم بالأسلحة البيضاء والألفاظ الخارجة في مشهد مفزع لطلاب المدرسة.

مشاجرات بـ أول أسبوع في الفصل الدراسي الثاني 2024

وبدأت القصة عندما حدثت مشادة كلامية عنيفة بين طالبتين داخل مدرسة صفية زغلول بالعمرانية، واعتدى كلًا منهما على الأخر خلال ثاني أيام الفصل الدراسي الثاني ولكن سيطر مدير المدرسة والمعلمين على الأمر مع إنذار وتنبيه الطالبتين بعدم دخول المدرسة في اليوم التالي دون إحضار أوولياء أمورهما.

أسلحة بيضاء في المدرسة في ثالث أيام الترم الثاني

وفي اليوم التالي من الترم الثاني 2024 حضرت الطالبة المصابة برفقة أسرتها ونشبت مشاحنة بين الطرفين مستخدمين الأسلحة البيضاء داخل حرم المدرسة وأمام الطالبات، مما جعل إدارة المدرسة تتصل بالشرطة وتحرر محضر بالواقعة خوفًا على سلامة الطلبة بالمدرسة.

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي»: جهود كبيرة لتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة

اقرأ أيضًا: أخبار التعليم| جامعة المنيا تختتم فعاليات ورشة ترميم الآثار بالتعاون مع «الألمان»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة