الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 12:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مفاجأة في أسعار السلع الغذائية قبل عيد الأضحي 2024 ”حلم الـ 20 عاما”.. أرسنال يواجه إيفرتون في ليلة وداع ”النني” تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة 2024 (انفوجراف) حقيقة انخفاض أسعار الفائدة في البنوك خلال الأيام المقبلة بنموذج الإجابات تداول مادة الكمبيوتر بالقاهرة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 قرعة إلكترونية بالجيزة لتسكين 369محلًا وباكية بسوق العياط الحضاري الجديد بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام في الدوري الإنجليزي قمة مصر الدولية.. تعاون بين «الرقابة النووية» ومركز طوارئ الحاسبات والشبكات افتتاح فعاليات مؤتمر «صنع السياسات الاقتصادية فى وقت تزايد المخاطر وعدم اليقين» بجامعة القاهرة حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الأسد يحتاج الصبر والجوزاء يجدّد أفكاره البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار دولار اليوم رفض ارتداء القميص فغاب عن الجولة الأخيرة.. ماذا قدم مصطفى محمد مع نانت في الدوري الفرنسي؟

عاجل .. قنبلة الموسم .. تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام

تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام
تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام

تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام ، أعلنت مصادر مطالعة، أن يتم تغيير قانون الإيجار القديم 2024 للشقق السكنية والمحلات التجارية خلال الأيام القليلة المقبلة، وإن القانون الجديد جاهز بالفعل للدخول حيز التنفيذ، مع الحفاظ على مصلحة الملاك والمستأجرين.

أخيرا تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام

بالطبع، قانون الإيجار القديم من الملفات الشائكة التى تسببت فى كوارث داخل المجتمع المصرى وفوارق طبقية مروعة وجعلت من أصحاب الأملاك فقراء يستحقون المساعدات بسبب تخبط القوانين وتأخر اصدار القانون لعقود طويلة نتيجة الايادى المرتعشة التى تخوفت من اصدار القانون منذ سنوات وضيعت على الدولة المليارات واستثمارات كبرى .

ويكفى أن نعلم أن مصر هى الوحيدة الان على مستوى العالم التى تمل بهذا القانون حتى الآن وأن الحكومات المتعاقبة ضيعت على خزينة الدولة تريليونات من الجنيهات كانت ستأتى من متحصلات الضرائب العقارية فى حال تعديل هذا القانون منذ سنوات بل من عقود طويلة .

والشقق السكنية التي تخضع لنظام الإيجار القديم يصل عددها إلى أكثر من 2 مليون وحدة في مصر،ونتج عن هذا التراكم أزمة بين الملاك والمستأجرين وصلت لساحات المحاكم ، حيث تم تجميد قيمة الإيجارات لفترات طويلة بينما ارتفعت قيمة العقارات في السوق.

اقرأ أيضا :

زلزال يضرب إسرائيل وثورة غضب في الشوارع .. اشتباكات مع الشرطة والمتظاهرون يغلقون الطرق بـ تل أبيب

عاجل .. مصر تجهز خطة مواجهة حاسمة بقوة غاشمة .. أمن الحدود خط أحمر .. ذعر فى اسرائيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.