الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أفضل ما يقال في دعاء الامتحان للأبناء.. «كن معهم وقت السؤال فأجبهم»

دعاء الامتحان للأبناء
دعاء الامتحان للأبناء

دعاء الامتحان للأبناء.. انطلق أمس الأربعاء، ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي للمراحل التعليمية المختلفة والذي يسبب قلق وتوتر لكثير من الأسر؛ لذلك يبحث أولياء الأمورعن دعاء الامتحان للأبناء للتضرع إلى الله لتيسير كل عسير أمامهم ومنحهم التوفيق والنجاح وتحقيق أعلى الدرجات.

دعاء الامتحان للأبناء

وعلى الرغم أنه لم يرد في كتب الأذكار والسلف الصالح، صيغ محددة حول دعاء الامتحان للأبناء، إلا أن هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يستعين بها أولياء الأمور طوال فترة الامتحانات في الدعاء بالتيسير والنجاح لأبنائهم نقدمها لكم على النحو الآتي:

  • اللهم يسر الامتحان على أبنائنا، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، واشرح صدورهم ، ويسر أمورهم.
  • نسألك أن تفتح عليهم فتوح العارفين، وعلمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض، إنك سميع مجيب.
  • يارب اكتب لأبنائي النجاح في الدنيا، وبلوغ أعلى المناصب فيها، و نيل حب الخلق لهم، و التوفيق لكل خير في الدارين.
  • اللهم ثبت أقدامهم ، اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا.
  • يارب اشرح صدورهم، ويسر أمورهم، واكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهم الإجابة عند السؤال، والنجاح في الامتحان.
  • يارب نسألك لهم التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة اللهم أرزقهم نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمـل، اللهم قهم شر الإنس والجان، اللهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وصفحا جميلا وشكرا كثيـرا، ورزقا وفيرا.

اقرأ أيضا:

ما حكم تدريج الشعر حلال أم حرام ؟ دار الإفتاء المصرية تجيب

بالفيديو.. على جمعة يوضح كيف يستفيد المسلم من سورة البقرة؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.