الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:41 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحيفة الجارديان: عزل”مرسي” أثر سلبا على حياة الناس في غزة

كتبت صحيفة الجارديان، في تقرير من غزة، تقول فيه إن عزل الرئيس محمد مرسي من قبل الجيش، أثر سلبا على حياة الناس في غزة.
فالسلطات الجديدة في القاهرة استهدفت الأنفاق التي يمرر منها الفلسطينيون السلع والمواد الغذائية وغيرها من احتياجاتهم اليومية.
وتتابع الجارديان في تقريرها بأن هذه الأنفاق تعد شريان الحياة الاقتصادية في قطاع غزة المحاصر، وسكانه البالغ عددهم 1.7 مليون نسمة.
وقد بلغ عدد الأنفاق بين قطاع غزة ومصر نحو ألف نفق يشتغل فيها أكثر من 7 آلاف شخص، يوفرون لحكومة حماس إيرادات في شكل ضرائب، تمثل 40% من إيرادات الحكومة.
وتضيف الصحيفة أن استهداف حكومة المرحلة الانتقالية للأنفاق وهدمها أدى إلى ندرة فائقة في مواد البناء والوقود بالخصوص.
ونتج عن توقف ورش البناء تسريح نحو 20 ألف عامل بناء. فإسرائيل تمنع دخول مواد البناء إلى غزة بحجة إمكانية استخدامها في صناعة الأسلحة أو بناء مخازن، باستثناء كميات قليلة موجهة لمشاريع الامم المتحدة هناك.
وتواجه المستشفيات في غزة مصاعب بسبب ندرة الوقود، الذي لم يعد يدخل عبر الأنفاق، كما أن الوقود المستورد من إسرائيل ثمنه باهظ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.