الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 05:45 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كلية التربية بجامعة عين شمس تنظم ورشة عمل لمناقشة تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر

تنظم كلية التربية جامعة عين شمس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل برعاية ومبادرة من الدار المصرية اللبنانية بعنوان " تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر – إطار مقترح من كلية التربية جامعة عين شمس ، وذلك في يومي 29 و30 من سبتمبر الحالي ، الساعة العاشرة صباحًا بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس ، ويشرف على الورشة الدكتور علي الجمل عميد الكلية ، والدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم .
وتتركز محاور ورشة العمل حول المنطلقات الاساسية لمبادرة تطوير منظومة التعليم قبل الجامعى والمجالات الرئيسة لمبادرة التطوير وتتشكل من :
التطوير الإدارى والقيادى،و
المناهج الدراسية،و
التطوير التكنولوجى،و
التقويم التربوى،و
التنمية المهنية للمعلمين والموجهين،و
المشاركة المجتمعية والتمويل،و
نظام الثانوية العامة وسياسات القبول بالجامعات، و
رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة،و
التعليم الخاص.
ويلقي كل من الدكتور علي الجمل عميد كلية عين شمس ، والناشر محمد رشاد رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية ، والدكتور حسن عيسى رئيس جامعة عين شمس ، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم كلمات في افتتاح الورشة .
كما سيتم توقيع اتفاقية كلية التربية " مركز التميز التربوي " مع وزير التربية والتعليم لتدريب المعلمين.
وتعقد لقاءات الورشة في دار الضيافة بجامعة عين شمس. ويشارك فيها مايزيد على أربعين من كبار المتخصصين في علوم المناهج والتربية والتعليم ممثلين عن كلية التربية في جامعة عين شمس ، ووزارة التربية والتعليم ، ويأتي في مقدمتهم العالم الدكتور حامد عمار شيخ التربويين في مصر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.