الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:47 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”أروتز شيفا” الإسرائيلية: ”أنصار بيت المقدس” تعتنق الجهاد ضد الجيش المصري

ذكر موقع صحيفة أروتز شيفا الإخباري الإسرائيلي إن الجماعات الإرهابية بسيناء وصفت الجيش المصري بأنه "عدو الله" بسبب محاربته للإرهاب من خلال العمليات التي يشنها لتطهير شبه جزيرة سيناء.
كما أشار الموقع إلى انعدام وجود القانون بسيناء منذ سقوط الرئيس الأسبق مبارك عام 2011، مضيفا: "لم تزد الهجمات الإرهابية هناك إلا بعد عزل الرئيس مرسي".
وفي سياق متصل، أكدت الصحيفة أن القوات المسلحة شنت عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد الإرهابيين بسيناء في محاولة لقمع المسلحين، موضحة أن الجماعات الإرهابية تقوم بهجمات مضادة متبعة نهج تنظيم القاعدة مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي ورجل شرطة منذ الإطاحة بالرئيس المعزول.
ولفتت الصحيفة إلى مقطع فيديو نشرته جماعة أنصار بيت المقدس، أمس الإثنين، يحوي مشاهد لبعض الهجمات الإرهابية التي شنتها ضد قوات الجيش بالمنطقة وتتضمن تفجير عبوة ناسفة في عربات مدرعة تابعة للجيش، ونصب كمائن للدوريات العسكرية، فضلا عن استهداف وتدمير دبابة باستخدام قذيفة صاروخية، كما شن هجوم مسلح على موقع للجيش بإحدى مدن شمال سيناء.
وأوضح الموقع الإسرائيلي أن مقطع الفيديو كان يطلق على الجيش المصري "جيش كامب ديفيد"، مشيرا إلى اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل، مضيفا أن الجيش لم يسدد طلقة واحدة إلى العدو الصهيوني لمدة أربعين عاما، بينما قتل آلاف المسلمين في القاهرة في يوم واحد طبقا لما احتواه الفيديو، واتهمت المجموعة الجيش بالتعاون مع إسرائيل وأنه يشن حربا على الإسلام معتبرة أن التنفيذ مبدأ للجهاد ضده.
وفي نفس السياق، أعلنت الجماعة مسئوليتها عن عملية الاغتيال الفاشلة التي تمت ضد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.
وأوضحت الصحيفة أن أنصار بيت المقدس جماعة سلفية متطرفة أعلنت مسئوليتها سابقا عن هجوم صاروخي على مدينة إيلات الإسرائيلية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.