الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 11:33 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فهمي يستقبل مدير مكتب الجايكا اليابانية بمصر

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي مساء أمس مدير مكتب الوكالة اليابانية الدولية للتعاون "جايكا" في القاهرة "هيديكي ماتسوناجا"، حيث تناول معه أوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين مصر والوكالة اليابانية وكيفية تطوير عمل الوكالة اليابانية في مصر من خلال البدء في مناقشة إقامة مشروعات جديدة تهدف لتحقيق تنمية مستدامة في البلاد.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن الوزير "فهمي" أشار خلال اللقاء إلى الثقة التي تتمتع بها "الجايكا" لدي الحكومة المصرية، مؤكدة استعدادها تذليل أي عقبات قد تواجه مشروعاتهم، ومعرباً عن الإهتمام الخاص الذي توليه لمشروع الجامعة اليابانية لما تمثله من فرصة لتقديم خدمات تعليمية متميزة في المجال التكنولوجي في مصر.
كما أعرب "فهمي" عن تطلعنا لتعزيز التعاون الثلاثي مع الوكالة اليابانية بهدف تنفيذ عدد من المشروعات في دول حوض النيل، مشيراً في هذا الصدد إلي مشروع تطوير العيادات المتخصصة لتحويلها إلى مستشفي متكامل في عاصمة جنوب السودان، وذلك استناداً إلي التجارب الناجحة للتعاون الثلاثي التي سبق ونفذتها "الجايكا" مع مصر في العراق وفلسطين واليمن.
ومن جانبه، أوضح "ماتسوناجا" أنه في ضوء تحسن الأوضاع الأمنية في مصر، فقد تقررعودة كافة العاملين اليابانيين وعائلاتهم إلي القاهرة لإستئناف مهام عملهم، مؤكداً التزام الجانب الياباني بتمويل كافة المشروعات التي سبق وتم الاتفاق عليها من خلال مكتب الجايكا بالقاهرة، وموضحاً أن العمل بتلك المشروعات يسير وفقاً للتوقيتات المحددة وعلي رأسها مشروعي المتحف المصرى والمرحلة الرابعة من مترو الأنفاق. أضاف أنهم مهتمون أيضاً باستكشاف سبل التعاون الثلاثي مع مصر والموجه لإفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy