الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:38 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية يستقبل الرحالة المصري حجاجوفيتش

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي صباح اليوم 12 أكتوبر الرحالة المصري العالمي "أحمد حجاجوفيتش".
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير فهمي استمع خلال اللقاء إلى عرض من الرحالة "حجاجوفيتش" للزيارات المتعددة التي طاف خلالها 108 دولة حول العالم في أول مهمة لإنسان يقوم بها لرفع علم بلاده في كل دولة من دول العالم.
وقد حرص الرحالة المصري خلال جولاته على الترويج السياحي لمصر بهدف دعم وتنشيط السياحة من خلال إجراء العديد من اللقاءات مع رؤساء وزعماء دول العالم، ومع ممثلي وسائل الإعلام وقادة الفكر والرأي والقطاع الخاص، فضلاً عن إلقاء المحاضرات لطلبة الجامعات والمدارس في تلك الدول لنقل صورة مصر الحضارية للعالم الخارجي. كما نقل "حجاجوفيتش" خلال اللقاء اعتزامه المشاركة في الاختبارات النهائية التى تجريها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في أوائل ديسمبر القادم في ولاية فلوريدا لاختيار أفضل مرشحين من شباب العالم للقيام بأول رحلة سياحية في الفضاء.
أضاف المتحدث أن الرحالة المصري نقل خلال اللقاء تقديره الكامل للدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الخارجية والسفارات المصرية بالخارج لتسهيل مهامه وتنظيم لقاءات له مع المسئولين وممثلي وسائل الإعلام في الدول التى يزورها. وذكر المتحدث أن "فهمي" حرص خلال اللقاء علي تجديد دعم وزارة الخارجية للجهود التي يقوم بها الرحالة العالمي بما يسهم في الترويج لمصر ثقافياً وحضارياً وسياحياً.
ونوه المتحدث بقيام الوزير فهمي في ختام اللقاء بكتابة كلمة قصيرة على علم مصر الذي يطوف به الرحالة "حجاجوفيتش" دول العالم جنباً إلى جنب مع عدد من الشخصيات المصرية والدولية البارزة وكان نصها على النحو التالي:
"مع أطيب التمنيات باستمرار التمثيل المشرف والمبهر لمصر دولياً وإقليميا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.