الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”المحظورة” ترشح ”جنينة” لرئاسة ”حكومة المنفى”

كشفت مصادر مطلعة بالجهاز المركزى للمحاسبات أن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، رفض قبول منصب رئيس وزراء مفوض بصلاحيات الرئيس المعزول محمد مرسي، وفق مبادرة أعلنها محمد الجوادي المؤرخ السياسي المقرب من "التحالف الوطني لدعم الشرعية أطلق عليها حكومة المنفى.
وقال جنينة في تصريحات إلى وكالة "الأناضول"،"أشكر ثقة من رشحني لرئاسة الوزراء لحل الأزمة بمصر، غير أن الأمر لم يخطر على ذهني". وأضاف: "لا أود أن أنغمس في المسألة السياسية بمصر، لاعتبارات كثيرة، أنأى بنفسي أن أخوض فيها"، مردفا "أؤدي عملي بالجهاز وأحافظ على القانون، وحريص على إبعاد الجهاز عن أي خلافات سياسية"، مضيفا: "الرسالة التي أقدمها في الجهاز المركزي للمحاسبات لا تقل عن رسالة رئيس وزراء".
من جانبه، نفي السيد ياسر حبيب المتحدث الإعلامي باسم نادي أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات عن اعتذار جنينة عن قبول منصب رئيس وزراء مفوض بصلاحيات الرئيس المعزول محمد مرسي . وقال في تصريح إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط- إنه على تواصل مع "جنينة"، مؤكدا أن هذا الأمر عار تماما من الصحة ولا يستند لأى دليل وإنما يأتي فى إطار الحملة الشرسة التي يتعرض لها الجهاز المركزي للمحاسبات في شخص رئيسه والتي تتزامن مع تدشين المواد الدستورية الخاصة بالجهاز والتي تحقق له الاستقلال والأدوات التي تمكنه من مكافحة الفساد.
وأوضح أن مثل هذه الأخبار الكاذبة التي تتوالي وتتعاقب عن الجهاز ورئيسه لا تؤثر على استمرارنا في مكافحة الفساد مهما كلفنا ذلك، مشيرا إلى أن أخر الأخبار الكاذبة التي تم تداولها وتم إثبات كذبها أن "جنينة" يرفض محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.